قائد الجيش اللبناني: العلاقات الكويتة اللبنانية تاريخية

10 أبريل 2018آخر تحديث :
قائد الجيش اللبناني: العلاقات الكويتة اللبنانية تاريخية

بيروت – صدى الاعلام

أعرب قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، امس الإثنين، عن شكره وتقديره لدولة الكويت وقيادتها على دعمها المستمر للبنان سياسيا وتنمويا واقتصاديا، ووقوفها الدائم إلى جانبه في أزماته.

وقال العماد جوزاف عون، أن زيارته للكويت تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئاسة الأركان الكويتية .وأضاف أن الزيارة تعد استكمالا لزيارة الرئيس اللبناني ميشال عون، لدولة الكويت في يناير الماضي وفي اطار العلاقات التاريخية العميقة التي تجمع البلدين .

ووصف العماد جوزاف عون العلاقات بين الكويت ولبنان بالتاريخية والممتازة، وأكد أن التعاون العسكري بين جيشي البلدين جيد على مستويات التدريب وتبادل الخبرات لافتا إلى أنه سيسعى خلال زيارته الكويت إلى رفع مستوى التعاون العسكري وبحث مجالات تطويره الى افضل المستويات .

وحول الاوضاع الأمنية في بلاده أكد العماد جوزاف عون ان «لبنان بلد آمن وامنه ممسوك وجميع القوى العسكرية والامنية فيه تتعاون من اجل الحفاظ على استقراره وابعاد شبح الارهاب عنه».

ودعا السياح العرب عموما والخليجيين خصوصا إلى الاطمئنان لاستقرار الوضع السياسي والامني في لبنان مشيرا الى ما شهده موسم الصيف الماضي من مهرجانات سياحية وفنية شملت معظم مناطق البلاد.

وحول المعركة العسكرية التي قام بها الجيش اللبناني الصيف الماضي واستعادته للسيطرة على الحدود الشرقية قال العماد جوزاف عون «ان التهديد العسكري المباشر للجماعات الارهابية انتهى بانتهاء المعركة العسكرية الا ان التهديد الامني ما زال هاجسا يعاني منه لبنان كما العالم باجمعه».

المصدر القبس
الاخبار العاجلة