زعيم “العمال” البريطاني يدعو إلى إعادة النظر بصفقات بيع الأسلحة لإسرائيل

11 أبريل 2018آخر تحديث :
زعيم “العمال” البريطاني يدعو إلى إعادة النظر بصفقات بيع الأسلحة لإسرائيل

رام الله-صدى الاعلام

وجه رئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين دعوة لحكومة بلاده، لإعادة النظر في صفقات بيع الأسلحة لإسرائيل، بعد الأحداث عند حدود قطاع غزة التي قتل خلالها 32 فلسطينيا بنيران إسرائيلية.

وأكد كوربين في بيان نشره على “فيسبوك”، أنه يتعين على الحكومة البريطانية دعم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لإجراء تحقيق دولي مستقل في قتل المتظاهرين في غزة، ومراجعة بيع الأسلحة التي قد يتم استخدامها في انتهاك للقانون الدولي.

وكتب رئيس حزب العمال البريطاني “قتل وإصابة المزيد من المتظاهرين الفلسطينيين غير المسلحين من قبل القوات الإسرائيلية في غزة هو أمر مثير للغضب”، وأضاف، أن إطلاق الذخيرة الحية على حشود من المدنيين غير المسلحين غير قانوني وغير إنساني ولا يمكن القبول به.

وأفاد كوربين، أيضا، بأن غالبية سكان قطاع غزة هم لاجئون، ويخضعون لحصار مستمر منذ عقد من الزمان، بالإضافة إلى حرمانهم من حقوقهم الإنسانية والسياسية الأساسية، مبينا في السياق أن الفلسطينيين لهم الحق في الاحتجاج على ظروفهم المروعة والحصار المستمر للأراضي الفلسطينية واحتلالها، ودعم حقهم في العودة إلى ديارهم وحقهم في تقرير المصير.

وصرح أنه متضامن مع الإسرائيليين الذين خرجوا إلى الشوارع للاحتجاج على تصرفات حكومتهم، مطالباً بكسر وإنهاء صمت القوى الدولية لتحقيق تسوية عادلة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

الاخبار العاجلة