هكذا ستكون العلاقات الامريكية مع طهران وموسكو

14 أبريل 2018آخر تحديث :
هكذا ستكون العلاقات الامريكية مع طهران وموسكو

واشنطن- صدى الاعلام

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لا يستبعد إقامة بلاده علاقات طبيعية مع روسيا وحتى مع إيران في المستقبل لكنه لم يستثن أن ذلك قد لا يتم بعد العدوان على سوريا.

وقال ترامب في كلمته التي أعلن بها عن ضرب سوريا صباح اليوم: “على روسيا أن تقرر ما إذا كانت ستستمر في هذا المسار المظلم، أم أنها ستنضم إلى الدول المتحضرة كقوة للاستقرار والسلام. أتمنى في يوم من الأيام أن نتفق مع روسيا وربما مع إيران، ولكن ربما هذا لن يحدث”.

وأضاف: “السبت الماضي، استخدم نظام الأسد الأسلحة الكيميائية مرة أخرى لقتل المدنيين الأبرياء، وهذه المرة في مدينة دوما قرب العاصمة السورية. وحدثت مجزرة واسعة النطاق ارتكبها هذا النظام الرهيب… وهذه ليست أفعال ينفذها الأشخاص. وعليه، فقد اتحدت الدول المتحضرة اليوم لوقف استخدام الأسلحة الكيميائية”.

وتابع: “أمرت القوات المسلحة الأمريكية بتوجيه ضربة عالية الدقة ضد أهداف مرتبطة بالأسلحة الكيميائية وتعود للديكتاتور السوري بشار الأسد”.

وأشار ترامب إلى أن مثل هذه العمليات العسكرية يمكن أن تستمر لأمد طويل من قبل التحالف الدولي، “حتى يتوقف النظام السوري عن استخدام المواد الكيميائية المحظورة”.

واعتدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالصواريخ على سوريا صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

الاخبار العاجلة