روسيا تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة بشأن العدوان على سوريا

14 أبريل 2018آخر تحديث :
روسيا تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة بشأن العدوان على سوريا

موسكو- صدى الاعلام

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو دعت لاجتماع عاجل في مجلس الأمن لمناقشة التصرفات العدوانية للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها على سوريا.

وأضاف بوتين في بيان اليوم السبت، أن “مجموعة من الدول الغربية تجاهلت بسخرية إرسال خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سوريا، واتخذت إجراءات عسكرية بدون انتظار نتائج التحقيق، وقال: “منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أرسلت خبرائها إلى سوريا للتحقق من جميع الظروف، ولكن مجموعة من البلدان الغربية تجاهلتها بسخرية بالقيام بعمل عسكري دون انتظار نتائج التحقيق”.

وتعرضت سوريا فجر اليوم إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوالي 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخ مجنح للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات “بي-1 بي” من منطقة التنف.

الاخبار العاجلة