المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الجديد لجمهورية الصين

17 أبريل 2018آخر تحديث :
رياض المالكي

رام الله- صدى الاعلام

تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى دولة فلسطين قواه وي، في مكتبه بمقر الوزارة.

وحضر المراسم وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفير تيسير جرادات، ومدير وحدة المراسم مستشار أول عبير الرمحي، ومدير إدارة آسيا المستشار رنا أبو حاكمة، ونائبة السفير الصيني جين ينغ.

ورحب المالكي بالسفير الجديد مشيدا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وشعبيهما، والدعم الصيني لدولة فلسطين في جميع المحافل الدولية، إضافة إلى الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة الصينية لمؤسسات الدولة الفلسطينية وباقي المؤسسات الفلسطينية التي لها دور في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية المبادرات والمقترحات التي تطرحها القيادة الصينية للدفع بعملية السلام.

وتطرق المالكي إلى الوضع السياسي والميداني في فلسطين، والبيان الختامي للقمة العربية التاسعة والعشرين “قمة القدس” في السعودية، والجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية على كافة المستويات لتحقيق السلام وفق قرار الشرعية الدولية.

وأعرب المالكي عن تمنياته للسفير الجديد بالنجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيرا الى ان وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

بدوره، أكد السفير الصيني الجديد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة.

وشدد على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات، إضافة إلى مواصلة تقديم الدعم المالي والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية، مشيرا إلى بذل المزيد من الجهود للدفع بعملية السلام في المنطقة والبحث عن آفاق جديدة للتعاون.

الاخبار العاجلة