طولكرم: افتتاح ساحة الأسير ماهر يونس من قرية عارة في الداخل

17 أبريل 2018آخر تحديث :
طولكرم: افتتاح ساحة الأسير ماهر يونس من قرية عارة في الداخل

طولكرم- صدى الاعلام

افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الثلاثاء، ساحة الأسير ماهر يونس من قرية عارة في الداخل، والذي أمضى ما يزيد على (36) عاماً في سجون الاحتلال.

وشارك في الافتتاح، والدة الأسير يونس وعائلته وأخوته، ورئيس البلدية م.محمد يعقوب، وأمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل وممثلي الفصائل، والمؤسسة الأمنية، ونادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية، واللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني وفعاليات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر لعائلة الأسير ماهر يونس تحيات الرئيس محمود عباس، وتأكيده أن الحرية آتيه، مع زوال الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد أبو بكر أن افتتاح ساحة بإسم الأسير ماهر يونس، يأتي انطلاقا من الوفاء تجاه قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، واعتزازا بالأسير يونس، ومن باب التقدير له ولدوره النضالي، وتكريماً لجميع الأسرى.

من جانبه أشار رئيس بلدية طولكرم، م.محمد يعقوب، إلى أن البلدية ومن خلال المتابعة المباشرة مع المحافظ أبو بكر، وعائلة الأسير يونس، عملت على تجهيز الموقع وإنجازه لافتتاح الساحة، تعبيراً عن المحبة والوفاء للأسرى ولأهلنا في الداخل، ولجميع أبناء شعبنا.

بدوره تحدث حمدان إسعيفان في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني عن مكانة الأسرى، ورمزية هذه القضية لدى أبناء شعبنا وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس، مشيداً بعائلة الأسرى كريم وماهر يونس، ومنوهاً إلى أن الأسرى هم خط الدفاع الأول عن شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

إلى ذلك تقدمت نهاد يونس بالشكر والتقدير من المحافظ أبو بكر على ما بذله لانجاز هذا الصرح الوطني، مؤكدة أن تسمية الساحة باسم شقيقها ماهر يعد تكريماً لجميع أسرى فلسطين.

وأثنت على احتضان طولكرم ومؤسساتها وفصائلها وبلديتها، وكل المكونات لهذا الحدث الذي يعبر عن الأصالة والوحدة والوفاء.

وسبق الافتتاح، وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم، بمشاركة المحافظ أبو بكر، وحركة فتح والفصائل، واللجنة الوطنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، انطلقت بعدها مسيرة باتجاه ساحة الأسير ماهر يونس.

الاخبار العاجلة