عشراوي: إغلاق مؤسسة “إيليا” يأتي في سياق تصفية الوجود الفلسطيني بالقدس

19 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 19 أبريل 2018 - 3:51 مساءً
kadoumy
الشأن المحليرئيسي
عشراوي: إغلاق مؤسسة “إيليا” يأتي في سياق تصفية الوجود الفلسطيني بالقدس

رام الله – صدى الاعلام

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مؤسسة “إيليا للإعلام الشبابي”، في شارع صلاح الدين بمدينة القدس.

وقالت عشراوي في بيان صحفي، إن هذه الخطوة تأتي في سياق العدوان المستمر على القدس ومؤسساتها، وتصفية الوجود الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والاجتماعية والإعلامية فيها.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أغلقت 40 مؤسسة منذ عام 2000 أبرزها بيت الشرق، ما يدلل على استمرار نهج دولة الاحتلال القائم على التهجير القسري والتطهير العرقي وفرض سيادتها وسيطرتها على جميع مناحي الحياة في العاصمة المحتلة.

وأكدت عشراوي، أن مسلسل الاعتداءات الخطيرة التي تطال المؤسسات الإعلامية والصحفيين بشكل مكثف هي جزء من حملة الاحتلال الشاملة لمصادرة الرواية الفلسطينية، ومنع نقل الصورة الحقيقية لوجه الاحتلال وإرهابه المنظم ضد شعبنا الأعزل، والتغطية على ممارساته وجرائمه في مخالفة متعمدة للقوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حرية الصحافة والإعلام والتعبير عن الرأي.

وطالبت المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل العاجل لمحاسبة ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها وخروقاتها المتعمدة ضد الإعلاميين والإعلام الفلسطيني بجميع أشكاله.

الاخبار العاجلة