“الخارجية”: الإدارة الأميركية الحالية تسير عكس العلاقات السائدة بين الدول

22 أبريل 2018آخر تحديث :
“الخارجية”: الإدارة الأميركية الحالية تسير عكس العلاقات السائدة بين الدول

رام الله-صدى الاعلام

قالت وزارة الخارجية والمغتربين “إن الإدارة الأميركية الحالية ومنذ اليوم الأول لوصولها إلى البيت الأبيض تحاول ليس فقط الاختلاف عن سابقاتها، إنما التخلف عن سابقاتها، في كل ما يتعلق بالتزامها، واحترامها للقانون الدولي”.

وأكدت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، أن الإدارة الأميركية تسير عكس العلاقات السائدة بين الدول، فهي لا تترك فرصة إلا وتؤكد أو تعبر فيها عن خروجها عن المنظومة الدولية والنظام الدولي ومرتكزاته.

وبينت أنها تعمل بشكل مباشر على إسقاط هذا الموقف على الحالة الفلسطينية، منسجمة مع ذاتها في تبنيها للموقف الإسرائيلي، المناهض للشرعية الدولية والقانون الدولي، وفي استهدافها لفلسطين بكل تعبيراتها وبكل ما يميزها.

وأكدت أن تقرير الخارجية الأميركية الأخير لا يعني في واقع الأمر شيئا، ولا يلغي مفهوم الأرض المحتلة حسب القانون الدولي والشرعية الدولية، لكنه يكشف لنا من جديد حقيقة الموقف الأميركي، خاصة لكل من يريد تجاهل ذلك، أو تجنب رؤية ذلك، لكي نحدد آليات الرد المناسب.

وتابعت الخارجية ” هذه الخطوات تخدم استراتيجية الاحتلال وسياساته، وبالتالي فالإدارة الأميركية ليست فقط تنحاز إلى الموقف الإسرائيلي، إنما تتبناه بالكامل ليصبح جزءا من عقيدتها وسياساتها الحالية، وهو ما يتطلب منا كفلسطينيين وكعرب، إعادة تصنيف هذه الإدارة وتحديد وصفها لتحديد كيفية التعامل معها”.

الاخبار العاجلة