صور| الاحتلال يفجر منزل الأسير أحمد القنبع في جنين

24 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صور| الاحتلال يفجر منزل الأسير أحمد القنبع في جنين

رام الله-صدى الاعلام

فجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، منزل الأسير أحمد جمال القمبع بحي البساتين في جنين، “بالديناميت” مرتين.

وذكر جمال والد الأسير، أن قوات الاحتلال فجّرت المنزل بعد زرع العبوات داخله، ما أدى الى الحاق خسائر مادية بالمنازل المحيطة، وعددهن 4 منازل، وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأضاف، أن قوات الاحتلال تساندها جرافة عسكرية ومهندسو متفجرات قاموا بإخلاء المنازل المجاورة، والتي تضررت جراء الهدم، وقامت بتفجير المنزل، ولكنها فشلت في المرة الأولى، وعاودت من جديد بوضع عبوات ناسفة، وتفجيره ثانية.

وتعود المنازل المتضررة إلى كل من: رائد وخالد شقيرات، وزهير الدمج، وعلام أبو حطب، والمحامي محمد شريف.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط المنطقة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز، ما أسفر عن وقوع إصابات بالاختناق في صفوف المواطنين، اضافة الى اصابة شاب بعيار مطاطي.

وكانت عائلة القمبع قد أخلت منزلها قبل نحو عشرة أيام، بعد تثبيت قرار الهدم، علما أن المنزل لا يعود لوالد الأسير، بل لشقيقه المتواجد في الأردن، حيث تسلمت قبل ثلاثة أشهر قرارا بالهدم، الذي تضمن فرصة للاستئناف، استنفذتها العائلة ثلاث مرات دون جدوى، ويؤوي المنزل 8 أنفار، ومساحته 160م2.

وتتهم سلطات الاحتلال القمبع من مخيم جنين، بقيادة المركبة التي نفذ فيها الشهيد أحمد جرار عمليته مطلع هذا العام ، وقتل خلالها حاخامًا قرب نابلس في عملية  “حفات جلعاد”.

860x484 1 13 - صدى الإعلام

whatsapp image 2018 04 24 at 6 28 01 am - صدى الإعلام

whatsapp image 2018 04 24 at 6 28 08 am - صدى الإعلام

رابط مختصر