الرئيس يستقبل الفائزين بانتخابات نقابتي المحامين والمهندسين

24 أبريل 2018آخر تحديث :
الرئيس يستقبل الفائزين بانتخابات نقابتي المحامين والمهندسين

– ويستقبل المبدعتين عنساوي وخلدون

رام الله- صدى الاعلام

استقبل الرئيس محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، الفائزين بانتخابات نقابتي المهندسين والمحامين، بحضور مفوض المنظمات الشعبية في اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي.

وهنأ الرئيس، اعضاء النقابتين، بفوزهما بثقة المهندسين والمحامين الفلسطينيين خلال الانتخابات التي جرت بكل ديمقراطية وشفافية.

وأشار إلى أن الانتخابات النقابية يجب أن تستمر لتشمل النقابات والاتحادات كافة، وذلك لتعزيز الحياة الديمقراطية وتكريسها في الحياة السياسية الفلسطينية.

وأكد الرئيس، أن تكريس نهج الانتخابات في المجتمع الفلسطيني يعمل على حماية المشروع الوطني، ودعم صمود ابناء شعبنا على أرضه مهما واجهنا من صعوبات او تحديات او مؤامرات.

وأوضح أن النقابات الفائزة بالانتخابات ستختار ممثليها للمجلس الوطني الفلسطيني الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري في مدينة رام الله، والذي سيكون له الاهمية الكبرى في تجديد هيئات ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والنظام السياسي الفلسطيني.

وحضر اللقاء: أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو.

كما استقبل الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، المبدعتين الفلسطينيتين، جوانا معين عنساوي، وميس خلدون، الفائزتين بجائزة معرض فلسطين الدولي للتكنولوجيا الذي أقيم في مدينة رام الله.

وهنأ الرئيس المبدعتين لحصولهما على الجائزة التي تؤكد إبداعهما، مؤكدا أهمية دعم المبدعين والمخترعين الفلسطينيين وإيصال رسائلهم إلى العالم.

كما أكد أن فلسطين تولي اهتماما كبيرا بالمبدعين والمخترعين، ومن أجل ذلك قامت بإنشاء مؤسسة الإبداع والتميز لرعايتهم ودعمهم.

يذكر أن المبدعتان عنساوي وخلدون، قامتا باختراع “عصا ذكية للكفيف” تساعد المكفوفين على تلبية احتياجاتهم بطريقة عملية وبسيطة. وسيشاركان باسم فلسطين في معرص “إيسف” للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الاميركية خلال الشهر المقبل.

 

الاخبار العاجلة