أجواء غائمة وباردة و فرصة لسقوط الأمطار

26 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2018 - 9:11 صباحًا
ghadeer
الشأن المحليرئيسي
أجواء غائمة وباردة و فرصة لسقوط الأمطار

 رام الله-صدى الاعلام

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تبقى البلاد، اليوم الخميس، تحت تأثير حالة قوية من عدم الأستقرار الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً، ودرجات الحرارة ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 4  درجات مئوية، وتسقط زخات من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا خاصة في ساعات الظهيرة والمساء، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتكون الأجواء هذه الليلة غائمة جزئياً الى غائمة وباردة وتسقط  زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا ، وتكون والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة  تنشط احيانا  والبحر خفيف الى متوسط  ارتفاع الموج.

وتبقى البلاد يوم غدٍ الجمعة تحت تأثير حالة قوية من عدم الأستقرار الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، زخات من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

والسبت، يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ربيعيا ولطيفا، وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح الباكر لسقوط امطار خفيفة متفرقة، وتميل الأجواء الى الأستقرار يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

أما الأحد المقبل، فيكون الجو غائما جزئيا الى صاف حارا نسبيا في المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر: تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، والتزحلق على الطرقات.

الاخبار العاجلة