الفاتيكان: مجموعة العمل تبحث زيارة المسلمين والمسيحيين للأماكن المقدسة في فلسطين

26 أبريل 2018آخر تحديث :
الفاتيكان: مجموعة العمل تبحث زيارة المسلمين والمسيحيين للأماكن المقدسة في فلسطين

الفاتيكان- صدى الاعلام

بحثت مجموعة العمل المشتركة بين فلسطين والفاتيكان، زيارة المسلمين والمسيحيين للأماكن المقدسة في فلسطين، وتشجيع السياحة الدينية من كافة دول العالم لها.

وشارك قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، على رأس وفد فلسطيني رفيع، في اجتماع اللجنة في مقر المجلس البابوي بحاضرة الفاتيكان، في إطار الاتفاقية الموقعة بين الطرفين للتعاون وبحث القضايا المشتركة، وعلى رأسها الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية في الأراضي المقدسة.

وقال الهباش في مستهل الاجتماع ان الاحتلال الاسرائيلي هو العائق الأكبر أمام حرية التنقل والوصول الى الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في فلسطين، خاصة القدس وبيت لحم ومدينة الخليل .

وأضاف ان الأراضي المقدسة في فلسطين تخص جميع المسلمين والمسيحيين في شتى بقاع الأرض، والذين عليهم واجب الدفاع عن مقدساتهم وحمايتها من العربدة والحصار المفروض عليها من قبل دولة الاحتلال، ورفع الصوت عاليا من قبل حكومات العالم في وجه هذا الاحتلال الذي يحول بين المؤمنين ومقدساتهم، ويحاول بشتى الطرق والأساليب أن تبقى هذه المقدسات وحيدة وخالية من زوارها، تمهيدا لتهويدها والسيطرة عليها وفرض حالة أمر واقع عليها.

من جانبه، أكد رئيس المجلس البابوي لحوار الأديان الكاردينال توران خلال الاجتماع ان الأماكن المقدسة في فلسطين يجب أن تكون مفتوحة أمام المؤمنين لزيارتها، ووقف كافة الاجراءات التي تتخذها دولة الاحتلال للحيلولة دون وصول المسلمين والمسيحيين على حد سواء لأماكنهم المقدسة بكل حرية ودون أية معيقات تذكر.

وحضر الاجتماع، إلى جانب الهباش، وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، إضافة الى أعضاء المجلس البابوي وعدد من الشخصيات الدينية الرسمية في الفاتيكان.

الاخبار العاجلة