عناوين الصحف المحلية – الثلاثاء 1-5-2018

1 مايو 2018آخر تحديث :
عناوين الصحف المحلية – الثلاثاء 1-5-2018

تناولت الصحف الفلسطينية الثلاث “القدس، والحياة الجديدة، والأيام”، اليوم الثلاثاء، كلمة الرئيس خلال افتتاح الدورة 23 للمجلس الوطني، والتي جاء فيها لا سلام دون القدس عاصمة أبدية لدولتنا، ولن نقبل بـ”صفقة القرن”، أو أن تكون أميركا وحدها وسيطا.وعنونت الصحف اقتراح رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون بتحديد موعد لإجراء الانتخابات الشاملة لدولة فلسطين.

أبرزت صحيفتا “الحياة الجديدة، والأيام” كل على صفحتها الأولى ما أورده أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات بأن فلسطين لا تباع ولا تشترى، والفبركة والتزوير والشائعات لن تنطلي على شعبنا، تعقيبا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي. 

وفيما يخص الشأن العربي، تطرقت “الأيام”، و”القدس”، عن الضربات الصاروخية على قواعد سورية، اودت بمقاتلين غالبيتهم ايرانيون، واتهامات لإسرائيل بشنها.

فيما أوردت” الحياة الجديدة” تأكيد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ان حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتطرقت “الأيام” الى تصريحات نتنياهو بأن لديه أدلة قاطعة على برنامج “سري” إيراني للاستحواذ على سلاح نووي.

كما أبرزت ما جاء على لسان وزير الخارجية الأميركي الجديد “مايك بومبيو” بدعمهم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وان على الفلسطينيين العودة الى المفاوضات.

وركزت “القدس” على إعطاء الكنيست الحق بإعلان الحرب، وقرار وزير الداخلية الإسرائيلي بسحب إقامة والدة الشهيد بهاء عليان من مدينة القدس.

الاخبار العاجلة