ردود فعل اسرائيلية غاضبة على خطاب الرئيس أبو مازن في المجلس الوطني

3 مايو 2018آخر تحديث :
ردود فعل اسرائيلية غاضبة على خطاب الرئيس أبو مازن في المجلس الوطني

خاص صدى الاعلام

شن المستوى الرسمي في اسرائيل هجوما حادا على خطاب الرئيس محمود عباس في المجلس الوطني مدعيا ان الرئيس عباس ألقى خطابا آخر معاديا للسامية. وتاليا نرصد ابرز ردود الفعل الاسرائيلية التي هاجمت الخطاب : 

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو :

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن في المجلس الوطني: أبو مازن ألقى خطابا آخر معاديا للسامية. بمنتهى الجهل والوقاحة زعم أبو مازن أن يهود أوروبا تعرضوا للاضطهاد ليس لأنهم كانوا يهودا بل لأنهم عملوا في مجال الأموال والقروض بفائدة. إنه أطلق مرة أخرى أحقر الشعارات المعادية للسامية”.. أدعو المجتمع الدولي إدانة معاداة أبو مازن الخطيرة للسامية”.(يديعوت أحرونوت)

وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، عقب خطاب الرئيس أبو مازن في المجلس الوطني: إن “الوزارة ترفض بشدة مضمون الخطاب المعادي للسامية والمنكر للمحرقة الذي أدلى به رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس”، وأضافت الوزارة أن لا يمكن وصف خطاب عباس إلا بالمعادي للسامية، وأشارت أنه استخدم مصطلحات لوصف اليهود أخذها من المعجم المعادي للسامية.(وكالة 0404)

نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي خوتوفيلي

قالت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي خوتوفيلي، تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن: “أبو مازن منكر للمحرقة، وما يكشفه باللغة العربية يخفيه بالإنجليزية، إنه زعيم التحريض ضد قياد دولة يهودية في بلاد إسرائيل. من يدعي أن دولة اليهود هي كيان استعماري، وينشر الكراهية ويعمل ضد السلام في الشرق الأوسط- بالتأكيد لا يستطيع أن يكون شريكا للسلام”.(كيكار هاشبات)

وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت

قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن في المجلس الوطني: “أبو مازن مليء بمعاداة السامية من أخمص قدميه حتى رأسه. إنه يواصل ميراث الذين سبقوه، ويبث سم معاداة السامية في عقول الجيل المقبل. السلام سوف نحققه على الأرض، وليس عبر سلطة فاسدة ومعادية للسامية.(معاريـف)

وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن: “أريد أن أقول للفلسطينيين بشكل واضح وحتى صريح: عليكم أن تخرجوا هذا المعادي للسامية من بينكم”.(معاريـف)

عضو الكنيست عن حزب “كولانو” مايكل أورن

قال عضو الكنيست عن حزب “كولانو” مايكل أورن، تعقيبا على كلمة الرئيس أبو مازن في المجلس الوطني: “يواصل أبو مازن إنكار صلة الشعب اليهودي ببلاد إسرائيل، وهذا يثبت مرة أخرى، أنه لا يرغب في التقدم باتفاق سياسي مع إسرائيل، كما انه عبر عن عدم رغبته في التقدم مع الولايات المتحدة في هذا المضمار، إنه يحاول إقصاء الولايات المتحدة وتفويت الفرص”.(القناة السابعة)

عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني، نحمان شاي

قال عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني، نحمان شاي، تعقيبا على كلمة الرئيس أبو مازن، في المجلس الوطني: “أبو مازن ينهي ولايته بفشل ذريع ويختم حياته السياسية بفضيحة. الآن هو يحاول أن يحصل على فتات من التمجيد على حساب “محرقة اليهود”، من الأفضل له أن يخبئ المارد المعادي للسامية الذي بداخله”.(القناة السابعة)

عضو الكنيست عن حزب الليكود، أورن حزان

قال عضو الكنيست عن حزب الليكود، أورن حزان، اليوم الأربعاء، “لقد تبقى واحد من آخر النازيين على قيد الحياة، إنه الإرهابي أبو فأر، والذي يحول الأموال للمخربين وعائلاتهم حسب عدد اليهود الذين يقتلونهم. إنه يفتح حفرته، لن يطول اليوم الذي سينتهي فيه أبو الزبالة كما انتهى النازيين- خلف القضبان أو في أعماق التراب”.(معاريـف)

رئيس الكنيست يولي أدلشتاين

قال رئيس الكنيست يولي أدلشتاين، اليوم الأربعاء، تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن: خرجت معاداة السامية من الكيس.. أبو مازن، شخص صغير، وليس له صلة بالواقع، يكشف في أيامه الأخيرة كرئيس للسلطة الفلسطينية، ما يفكر فيه حقا حول إسرائيل واليهود. هذا الشخص الذي يموّل عائلات المخربين الذين يقتلوننا، سوف يسجل في سجلات التاريخ أنه منكر للمحرقة، وعنصري ومحرض”.(ص.ت يولي أدلشتاين)

عضو الكنيست عن حزب العمل

قال عضو الكنيست عن حزب العمل، إيتسيك شمولي، تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن: “بدلا من تحريف التاريخ، من الأفضل أن يقوم أبو مازن بإجراء تغيرات لصالحه ويؤثر عليه بشكل إيجابي، للأسف أنه عاد لجذوره المعادية للسامية بتصريحات خطيرة ومؤذية، لن تساعد شعبه. محاولته البشعة في تبرير المحرقة في أوروبا هي صيغة جديدة لمعاداة السامية.(إسرائيل اليوم)

وزير الأمن الإسرائيلي جلعاد أردان

قال وزير الأمن الإسرائيلي جلعاد أردان، تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن، إن خطاب أبو مازن الفظيع يعلمنا شيئا واحدا، وهو أنه يجب على رئيس السلطة الفلسطينية أن ينزل بنفسه عن منصة التاريخ، فهو يحاول حتى الآن أن يبث العنصرية والدعاية المعادية للسامية بشكل سام وبغيض.. سوف يُذكر أبو مازن فقط بجانب أولئك الدكتاتوريون الذين ذكروا في الحقبات المظلمة”.(موقع والاه)

الوزير السابق موشيه يعالون

قال موشيه يعالون، مهاجما الرئيس أبو مازن: “أبو مازن هو عرفات بربطة عنق وبدلة- هو أبو الأكاذيب. أبو مازن ليس بشريك لمن يعتقد في الجمهور الإسرائيلي ووثق به. كل من لديه عينين يفهم تماما انه معادٍ للسامية، ولا يمكن التوصل معه لاتفاق تاريخي”.(ص.ف موشيه يعالون)

رئيس الشاباك السابق، عامي أيالون

قال رئيس الشاباك السابق، عامي أيالون، اليوم، تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن: “أبو مازن لم يعد شريكا للسلام، لأنه لا يمثل جميع الفلسطينيين. 75% من الفلسطينيين يعتقدون أنه خان القضية الفلسطينية”.(راديو103FM)

اللواء احتياط  عميرام ليفين

قال اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي، عميرام ليفين، تعقيبا على خطاب الرئيس أبو مازن: “يجب على الفلسطينيين أن يضعوا أبو مازن في طائرة ويعيدوه إلى تونس، والأفضل أن يكون هذا بشكل مبكر. أقوال الهراء والشيطنة المعادية للسامية التي يطلقها لن تضر إلا بشعبه الذي يدعي أنه يقوده”.(ص.ت عميرام ليفين)

الاخبار العاجلة