الاحتلال يعلن اجراءات خاصة بالضفة وغزة خلال رمضان

7 مايو 2018آخر تحديث :
الاحتلال يعلن اجراءات خاصة بالضفة وغزة خلال رمضان

رام الله-صدى الاعلام

أعلنت ما تسمى “الإدارة المدنية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن سلسلة إجراءات للمواطنين الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك، والسماح لهم بالوصول إلى مدينة القدس لأداء الصلاة أيام الجمعة، ومنها فتح جسر الكرامة على مدار 24 ساعة لمدة 6 أيام.

وتشمل الاجراءات تسهيل دخول الفلسطينيين إلى مدينة القدس من الضفة الغربية ومن قطاع غزة، خلال شهر رمضان وعيد الفطر السعيد.

وتشمل الإجراءات منح 2000 تصريح دخول لرجال تتراوح أعمارهم بين 40-30 عاماً، والسماح بدخول الرجال ممن تتجاوز أعمارهم 40 عاما دون تصاريح، والسماح بدخول نساء دون تصاريح ودون قيود بخصوص العمر، والسماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً بدون تصاريح.

كما أعلنت عن إصدار تصاريح لزيارة الأقارب داخل إسرائيل خلال فترة العيد للأزواج فقط، دون قيود بخصوص العمر ودون الحاجة إلى بطاقة ذكية، وسيتم إصدار التصاريح لأيام الأحد- الخميس فقط، وتشمل التصاريح أيام عيد الفطر من الساعة 08:00 صباحاً وحتى 22:00 مساءً، وسيتم النظر في طلبات لتصاريح زيارة خلال أيام العيد.

وصادقت “الإدارة المدنية” على منح 700 تصريح للسفر إلى الخارج عبر مطار بن غوريون، في حين سيتم زيادة ساعات الدوام في حاجز جلمة ليكون مفتوحاً أمام مواطني إسرائيل العرب حتى الساعة 22:00 في كل أيام الأسبوع، وسيكون حاجز 300 في جنين مفتوحا أمام سكان منطقة التماس حتى الساعة 23:00 أيام الاسبوع وحتى الساعة 24:00 في نهاية الاسبوع.

وتم الإعلان عن زيادة عدد الفلسطينيين الذين سيسمح لهم بالمرور في حاجز الجيب ليشملوا اصحاب “BMC” و”VIP” خلال شهر رمضان، في حين تفتح بوابة ضاحية البريد عند عودة المصلين من صلاة الجمعة في المسجد الاقصى بين الساعات 14:30 و16:00.

وتم زيادة ساعات الدوام في حاجزي قلقيلية والطيبة لمرور المركبات حتى الساعة 24:00 لخروج عرب الداخل، وفتح حاجز 104 قرب طولكرم أيام الثلاثاء الجمعة والسبت بين الساعات 10:00 و22:00، وسيتم فتح ممرات خاصة للمشاة في حواجز برطعة، نعلين، إلياهو والظاهرية حتى الساعة 22:00.

الاخبار العاجلة