نابلس: الإعلان عن إطلاق فعاليات النكبة

7 مايو 2018آخر تحديث :
نابلس: الإعلان عن إطلاق فعاليات النكبة

رام الله-صدى الاعلام

أعلنت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة، ودائرة شؤون اللاجئين في محافظة نابلس، اليوم الاثنين، عن برنامج فعاليات الذكرى الـ70 للنكبة بعنوان “من جيل إلى جيل عن العودة والقدس لا بديل”.

وقالت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة خلال مؤتمر صحفي نظمه مكتب وزارة الاعلام، في دائرة شؤون اللاجئين، إن ذكرى إحياء النكبة هذا العام يأتي بعد انتصار كبير بعقد المجلس الوطني الفلسطيني الذي أرسل رسالة بأن شعبنا متمسك بالثوابت مع كافة الفصائل، وملتفون حول قيادتنا الفلسطينية.

وأضاف إنه رغم مرور 70 عاما إلا أننا صامدون ومتمسكون وملتفون حول القيادة، ونريد للشرعية الدولية أن تأخذ دورها، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يقبل إلا بالقدس عاصمة للدولة، ولن نفرط بحق العودة الذي كفلته جميع المواثيق الدولية.

ودعت الأتيرة الأونروا لتحمل مسؤولياتها في ذكرى النكبة السبعين لأنها تعتبر الشاهد الأول على الحق الفلسطيني، والجرائم التي ارتكبت بحق الفلسطينيين.

من جهتها، أعلنت مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في نابلس نسرين ذوقان برنامج الفعاليات الذي سيبدأ يوم الأربعاء المقبل التاسع من الشهر الجاري، بمؤتمر شعبي حول تقليصات الوكالة، إضافة إلى فعاليات عدة.

وسيكون المهرجان المركزي على دوار المدينة في الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث سيبدأ بمسيرة، وسيتم الوقوف 70 ثانية بعدد سنوات النكبة الساعة الثانية عشر من اليوم ذاته، وإطلاق صفارات الانذار.

وقالت إنه لا عودة عن حق العودة فهو حق مقدس، والحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم.

من ناحيته، قال مدير وزارة الاعلام في نابلس ناصر جوابرة إنه بعد مرور 70 عاماً على النكبة وشعبنا الفلسطيني ما زال يملك الإرادة والصمود والثبات في مواصلة الدرب للعودة إلى الأرض رغم كل المؤامرات.

الاخبار العاجلة