بدء خروج المسلحين من ريفي حمص وحماة

7 مايو 2018آخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 8:02 مساءً
khateeb khateeb
الشأن العربي
بدء خروج المسلحين من ريفي حمص وحماة

دمشق- صدى الاعلام

غادرت نحو 59 حافلة تقل مسلحين وعوائلهم، اليوم، مدينتي الرستن وتلبيسة شرقي حمص، في إطار إخراج الدفعة الأولى من المسلحين من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشرقي إلى شمال سوريا.

وتضم الدفعة الأولى 2800 من المسلحين وعوائلهم من الذين لم يرغبوا في تسوية أوضاعهم، حيث انطلقت الحافلات باتجاه شمال سوريا، بموجب الاتفاق المبرم بين قادتهم والحكومة تحت إشراف روسي مطلع الشهر الجاري.

وكانت وكالة “سانا” السورية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن 63 حافلة تقل مئات المسلحين وأفراد عوائلهم وصلت إلى نقطة التجميع قرب جسر مدينة الرستن الواقعة على بعد نحو 20 كلم شمال حمص، تمهيدا لنقل هؤلاء إلى جرابلس وإدلب.

وأشارت الوكالة إلى أن عددا من الحافلات القادمة من حماة إلى الرستن دخلت الطريق الدولي حماة-حمص الذي استأنف عمله مؤخرا بعد انقطاع دام سبع سنوات.

وأكدت الوكالة أن المسلحين في ريف حمص الشمالي سلموا، قبل خروجهم، إلى القوات الحكومية ست دبابات وثلاث عربات “بي إم بي” وعربتي “شيلكا” وأعدادا كبيرة من مدافع الهاون ومدافع متنوعة أخرى، بالإضافة إلى كميات من القذائف الصاروخية والهاون، وذلك بالتزامن مع انتهاء وحدات الهندسة في الجيش السوري من أعمال تمشيط وإزالة الحواجز التي أقامها المسلحون عند طريق حماة-حمص.

الاخبار العاجلة