الرئيس يجتمع مع الجالية الفلسطينية في فنزويلا

8 مايو 2018آخر تحديث :
الرئيس يجتمع مع الجالية الفلسطينية في فنزويلا

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الليلة الماضية، مع أبناء الجالية الفلسطينية في فنزويلا.

وأطلع سيادته أبناء الجالية، على مجمل الأوضاع الفلسطينية الداخلية، ونجاح انعقاد المجلس الوطني، وانتخاب اللجنة التنفيذية، والمجلس المركزي، والتحديات الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية، ومحاولة تصفيتها من خلال ما عرف بـ”صفقة القرن”.

وتطرق الرئيس إلى الممارسات والجرائم الاسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا، واعتداءاتها على المقدسات الاسلامية والمسيحية، خاصة في القدس المحتلة، إضافة إلى الانشطة الاستيطانية المتصاعدة للسيطرة على الأرض الفلسطينية، من خلال تهجير السكان وهدم المناول والتضييق عليهم.

وحضر الاجتماع، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، قاضي القضاة محمود الهباش، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، وسفيرة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح.

يذكر أن عدد أبناء الجالية الفلسطينية يتراوح بين 10-15 ألف شخص، أغلبهم يسكنون مدينة فالنسيا والعاصمة الفنزويلية كراكاس، استطاعوا ورغم التحديات التي واجهوها في البداية من اختلاف اللغة والثقافة  والعادات التعايش والاندماج مع المجتمع الفنزويلي.

الاخبار العاجلة