عرس ديمقراطي طلابي في ثلاثة جامعات في الضفة الغربية

9 مايو 2018آخر تحديث :
عرس ديمقراطي طلابي في ثلاثة جامعات في الضفة الغربية

رام الله – صدى الإعلام

عاشت ثلاث جامعات فلسطينية اليوم، عرسا ديمقراطيا طلابيا عبر توجه طلبتها  الى صناديق الاقتراع، من اجل انتخاب ممثليهم في مجالس الطلبة . وقد أصبحت انتخابات مجالس الطلبة السنوية، إرثاً يميز الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وممارسة ديمقراطية حضارية يعيشها طلبة الجامعات سنويا .

في جامعة بيت لحم:

جرت اليوم انتخابات  مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم حيث جرت الانتخابات بطريقة ديمقراطية عبرت عن تقدم في فهم العمل الطلابي والنقابي حيث أسفرت  الانتخابات في جامعة بيت لحم  بفوز كتلة القدس والعودة التي تمثل حركة الشبيبة الطلابية بـ 20 مقعدا و كتلة تحالف قوى اليسار بـ 11 مقعدا من مقاعد مجلس الطلبة الـ31 .

وبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات (2816) طالب وطالبة من أصل (3295) طالب وطالبة منتسبين الى جامعة بيت لحم.وقد أشرفت على الانتخابات لجنة رسمية مكونة من عدد من اعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية، يرأسها الدكتور محمود حماد عميد شؤون الطلبة في الجامعة.

كلية فلسطين الأهلية الجامعية – بيت لحم :

في موقع أكاديمي آخر انطلقت عملية ديمقراطية أخرى  صباح اليوم الأربعاء، بهدف انتخاب مجلس اتحاد الطلبة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم.

وبعد ختام التصويت وفرز الصناديق أعلن د. علي أبو مارية رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات فوز كتلة الشهيد ياسر عرفات بـ 20 مقعد من أصل 33 مقعد ،فيما حصلت كتلة الشهيد أبو علي مصطفى على 8 مقاعد وكتلة الوفاء الإسلامية على 5 مقاعد، ولم تبلغ كتلة بادر للتغيير نسبة الحسم.

وحيا د علي  ابو مارية الروح الوحدوية التي تمتع بها الطلبة اثناء عملية الاقتراع التي تدل على وعيهم الفكري والوحدوي.

وأشاد أ. د عوني الخطيب رئيس كلية فلسطين الأهلية الجامعية بهذا العرس الديمقراطي الذي يتم كل عام لاختيار ممثلي الطلبة  في مجلس اتحاد الطلبة.

جامعة بيرزيت- رام الله  :

وفي جامعة بيرزيت وفي مشهد ديمقراطي متجدد شهدت اليوم الأربعاء الجامعة انتخابات مجلس اتحاد الطلبة . خاضتها 4 كتل طلابية هي كتلة الشهيد ياسر عرفات ، الكتلة الإسلامية ، القطب الطلابي التقدمي، كتلة الوحدة الطلابية .

وقال  رئيس جامعة بير زيت  د. عبد اللطيف أبو حجلة إن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي هادئ، عكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة و حرصهم على جامعتهم.

وقد فازت الكتلة الإسلامية بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيرزيت، بعد أن حصدت 24 مقعداً.في حين حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 23 مقعدا، وحصل القطب الطلابي التقدمي على 4 مقاعد ، في حين لم تصل كتلة الوحدة الطلابية لنسبة الحسم

الاخبار العاجلة