“ثوري فتح”: اعتقالات واشتراطات الاحتلال على المقدسيين ستتحول لغضب

11 مايو 2018آخر تحديث :
“ثوري فتح”: اعتقالات واشتراطات الاحتلال على المقدسيين ستتحول لغضب

رام الله – صدى الاعلام

أكد المجلس الثوري لحركة “فتح” رفضه المطلق لكافة الإجراءات التعسفية والقمعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأهل في العاصمة القدس.

ووصف المجلس الثوري، في بيان صحفي صادر عنه بخصوص اعتقال عضو المجلس عدنان غيث وزوجته من قبل أمن الاحتلال، هذا الإجراء بـ”الإرهاب والترهيب الذي تمارسه حكومة الاحتلال بشكل ممنهج، على أمل النيل من عزيمة أبناء شعبنا في القدس الذين يلقنون الاحتلال دروسا يومية في الصمود والتصدي بمعنويات وإرادة وعزيمة لم ولن تنال منها قيد أنملة كافة وسائل البطش والترهيب”.

وأضاف بيان الثوري أن “اعتقال غيث وكوادر حركة فتح والحركة الوطنية لن يزيد المقدسيين ومعهم كل الشعب الفلسطيني إلا اصرارا على مواصلة الدرب، حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس”.

وأشار إلى أن “الإفراج المشروط عن القيادي الفتحاوي غيث هو أمر مرفوض كليا، ولن يتم التعاطي مع شروط يحاول الاحتلال فرضها لأنها غير شرعية بمصدرها وبما تمثل من وجه قبيح للاحتلال”.

وتابع البيان أنه “في الوقت الذي يؤكد فيه المجلس الثوري على رفض اشتراطات وملاحقات الاحتلال التي تستهدف كوادر فتح ونشطاء القدس، فإنه يدعو إلى جعل الأيام المقبلة أيام غضب على رأس الاحتلال الجبان في القدس وعموم فلسطين، تزامنا مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية التي نستوحي من ذكراها جراحنا التي تمدنا بالإصرار والقوة والثورة على المحتل حتى تحقيق آمال شعبنا بالدولة والعودة”.

واختتم البيان بـ”التمسك بأدوات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية، للتعبير عن الغضب المتزايد من ممارسات الاحتلال الذي سيدفع الثمن عاجلا أم آجلا على عنجهيته التي ستكسر بفعل صمود شعبنا وصلابة قيادته بمواقفها الرافضة للحلول الأميركية التصفوية”.

الاخبار العاجلة