المفتي العام يحذر من قرار منع رفع الأذان في مساجد القدس

13 مايو 2018آخر تحديث :
المفتي العام يحذر من قرار منع رفع الأذان في مساجد القدس

رام الله-صدى الاعلام

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/ خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، من قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع رفع الأذان في مساجد القدس، وذلك يوم غد الاثنين بحجج واهية .

وقال المفتي في بيان له اليوم الاحد: إن هذا القرار العنصري هو خطير جدا يتجاوز كل الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تضمن حرية العبادة”.

وأضاف “ان من ينزعج من صوت الأذان، عليه أن يرحل، مؤكدا أن مساجد القدس وفلسطين سوف تبقى تصدح بكلمة “الله أكبر” مهما أوغل الاحتلال في غطرسته وعنجهيته”.

وتابع المفتي “انه من السخرية أن يصدر قرار بنقل السفارة الأميركية إلى القدس في ذكرى نكبة أصحاب الأرض الحقيقيين والشرعيين”، مبينا أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس لن يغير من الواقع شيئا، وأن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين إلى أن يرث الله سبحانه وتعالى الأرض وما عليها”.

وفي سياق آخر؛ أدان المفتي الجريمة النكراء التي قام بها طغاة المتطرفين ضد عائلة دوابشة في قرية دوما قضاء نابلس ومحاولة إحراقهم أحياء على غرار الجريمة البشعة التي اقترفوها قبل سنوات عدة، وأضاف ان قطعان المستوطنين وبحماية من حكومة الاحتلال، عاثوا فسادا في الأرض، مؤكدا أن صمت العالم وسكوته عن جرائم الاحتلال ومستوطنيه سوف يجر المنطقة برمتها إلى عدم الاستقرار، محملا الإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال عواقب هذه الاستفزازات وتداعياتها.

الاخبار العاجلة