الضفة: إصابة شاب قرب رام الله ومواجهات على حاجز قلنديا

14 مايو 2018آخر تحديث :
الضفة: إصابة شاب قرب رام الله ومواجهات على حاجز قلنديا

رام الله-صدى الاعلام

أُصيب شاب، اليوم الاثنين، بجراح خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب رام الله.

وتشهد مناطق عدة في أنحاء الضفة مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقالت مصادر صحفية، إن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوة عسكرية إسرائيلية على مدخل بلدة دير نظام غربي رام الله عقب مسيرة نظمها شبان إحياء للذكرى الـ 70 للنكبة ورفضا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس.

وبيّنت المصادر أن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المسيرة، في حين رد الشبان بإلقاء الحجارة وأغلقوا مدخل البلدة بالحجارة وأشعلوا النار في إطارات مطاطية.

وعلى حاجز قلنديا، شماليّ القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، ما أدى إلى إغلاق القوات أحد مسالك الحاجز العسكري، وإطلاق القنابل المسيلة للدموع.

وكانت جماهير شعبنا في الوطن والشتات وفي كافة المدن والمخيمات،  قد احييت ،اليوم الاثنين، الذكرى الـ70 للنكبة، بالتزامن مع نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، من خلال مسيرات حاشدة وغاضبة ومنددة لهذه الخطوة، التي تعتبر انتهاكا للقانون الدولي، وللشرعية الدولية، وتضرب عرض الحائط بإرادة المجتمع الدولي.

ومن المقرر أن يشهد عصر اليوم الإثنين، نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى حي أرنونا بالقدس؛ تنفيذا لقرار الرئيس دونالد ترامب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل وهو تاريخ “نكبة” الشعب الفلسطيني.

الاخبار العاجلة