كتلة الشهيد ياسر عرفات تفوز بانتخابات جامعة خضوري بطولكرم

14 مايو 2018آخر تحديث :
كتلة الشهيد ياسر عرفات تفوز بانتخابات جامعة خضوري بطولكرم

طولكرم- صدى الاعلام

فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات المنبثقة عن حركة الشبيبة الطلابية (فتح)،  في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة فلسطين التقنية “خضوري” لدورة 2017/2018، التي بدأت اليوم الساعة التاسعة صباحاً وانتهت في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً،  بحصولها  على (19)  مقعداً من أصل  33 مقعدا.

وحازت كتلة الوفاء الإسلامية المنبثقة عن حركة حماس على  (11) مقعدا، وحصلت كتلة فلسطين التي ضمت  تحالف ست كتل وإطر طلابية هي: (جبهة العمل الطلابي – الذراع الطلابي للجبهة الشعبية، وتجمع المبادرة الطلابي– الذراع الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية، وكتلة الوحدة الطلابية – الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية – الذراع الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني، وكتلة الاستقلال – الذراع الطلابي لحركة فدا، وكتلة نضال الطلبة – الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي)، على  ثلاثة مقاعد، بحيث كانت نسبة الحسم 96.8 صوت لكل مقعد.

وبلغ عدد المقترعين (3373) طالب وطالبة، من إجمالي عدد طلبة الجامعة الذين يحق لهم الانتخاب والبالغ عددهم (5324)، بنسبة  63.2.% في انتخاب الكتل  المتنافستين، فيما كان عدد الأوراق البيضاء واللاغية 178 ورقة.

وبلغ عدد الأصوات لكتلة الشهيد ياسر عرفات (1858 صوتا، و1060 صوتا لكتلة الوفاء الإسلامية، و277 لكتلة فلسطين.

وأكد رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات  حسين شنك، أن العملية الانتخابية تمت ضمن إطار ديمقراطي  وفي إطار النزاهة والشفافية.

وتم فرز الأصوات بحضور لجنة الإشراف على الانتخابات، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي والكتل الطلابية المشاركة، حيث أعلن رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات النتائج في مؤتمر صحفي.

وأعلنت الكتل الفائزة إلغاء كافة أشكال الاحتفال بنتائج الانتخابات، وانطلقوا بمسيرة طلابية جابت شوارع المدينة تنديدا بالمجزرة في غزة.

الاخبار العاجلة