خطوات تصعيدية في معتقلات الاحتلال غداً

3 أغسطس 2016آخر تحديث :
خطوات تصعيدية في معتقلات الاحتلال غداً

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، إن الأسرى سينفذون خطوات تصعيدية يوم غد الخميس، رداً على الممارسات التنكيلية التي تُنفذها إدارة معتقلات الاحتلال وقواتها القمعية بحقهم، على رأسها الاقتحامات والتفتيشات اليومية.

وقال النادي في بيان صحفي: وتتمثل خطواتهم بانضمام عشرات الأسرى لإضراب مفتوح عن الطعام منهم 120 في معتقل “نفحة” الاحتلالي كما أُعلن في وقت سابق.

وأضاف أن آخر ما قامت به قوات القمع اليوم اقتحامها لقسم (10) في معتقل “ايشل” ونقل الأسرى إلى معتقل “أولي هيكدار” وإخضاعهم لتفتيش مُهين.

وتابع البيان: بالمقابل يستمر العشرات من الأسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام إسناداً للأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 50 يوماً ضد اعتقاله الإداري، كذلك زملائه المستمرون في إضراباتهم ضد الاعتقال الإداري والعزل بالإضافة إلى الأسرى الذين يخوضوا إضراباً رفضاً لقرار الصليب الأحمر بتقليص الزيارات.

من جانبه، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم، إن “الأوضاع في مختلف معتقلات الاحتلال تتجه بتسارع نحو التأزم والانفجار، جراء استمرار السياسات الإسرائيلية الإجرامية والعنجهية بحق الأسرى الفلسطينيين”.

وبين قراقع، أن أكثر من 150 أسيرا في معتقلات نفحة وريمون وإيشل وعدد من النعتقلات، سيبدؤون غدا الخميس خطوات تصعيدية وإضرابات عن الطعام، ضد سياسات القمع والتنكيل وعمليات التفتيش المهينة والعزل والاقتحامات المتكررة لعدد من الأقسام والمعتقلات ونقل الأسرى منها لمعتقلات أخرى دون مبررات والتنكيل بهم”.

وأوضح أن موجة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري داخل معتقلات الاحتلال تتسارع وتتخذ طابع الجماعية شيئا فشيئا، بدخول عشرات الأسرى في الإضرابات التضامنية وقادة كالأسير أحمد سعدات.

وأضاف قراقع إن الأوضاع تشتد سخونة وتوترا، وأن استمرار إسرائيل في سياستها القمعية وحرمان الأسرى من حقوقهم سيؤدي إلى انفجار الوضع، وهذا يتطلب موقفا رسميا وعربيا ودوليا ودعما شعبيا إلى جانب الأسرى.

الاخبار العاجلة