حركة فتح تستنكر إصدار حماس أحكام بحق 3 من أبناء الحركة في غزة

3 أغسطس 2016آخر تحديث :
حركة فتح تستنكر إصدار حماس أحكام بحق 3 من أبناء الحركة في غزة
أدانت حركة فتح، مساء اليوم الأربعاء، إصدار محاكم أجهزة أمن حماس في قطاع غزة، حكماً لمدة خمسة أعوام على ثلاثة من أبناء فتح في القطاع.

وحكمت حماس على أبناء فتح وهم: إبرهيم إبراهيم المدهون(42عاماً) وإبراهيم عبد العال(32عاماً) وعائد أبو قمر(33عاماً) لمدة خمسة أعوام، بتهم لا أساس لها من الصحة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة: “نحن في حركة فتح ندين ونستنكر بشدة الحكم الصادر من محاكم حركة حماس في غزة، بحق ثلاثة من أبناء الحركة في القطاع.

واعتبر أبو عيطة، أن “هذه الأحكام تعسفية وسياسية وتندرج في إطار الاعتقال السياسي، كما أنه استمرار للمناكفات من قبل حماس ضد ابناء شعبنا“.

وطالب بالافراج الفوري عن أبناء حركة فتح، وكل المعتقلين السياسيين داخل سجون حماس في غزة.

من جهتها، عبرت عائلة المعتقل المدهون عن صدمتها من إصدار حماس حكماً على إبنها إبراهيم، ووصفته بالمفاجئ.

وقال يحيى المدهون: “إن الحكم على أخي إبراهيم اليوم من قبل أجهزة أمن حماس مفاجئ للأهل، ومثل صدمة كبيرة لنا، وجاء الحكم على أخي ووالدي شفاه الله عز وجل بحالة غيبوبة ووضعه الصحي خطير للغاية، كما أنا والدتي عائشة وضعها الصحي حرج، بعد إجرائها عمليتين جراحيتين في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية قبل أسابيع“.

وطالب المدهون حماس، بالإفراج الفوري عن ابنهم وعن جميع المعتقلين السياسيين، داعياً الفصائل للتدخل وتحمل مسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا في غزة.

الاخبار العاجلة