رام الله: جلسة لمناقشة قضايا تخص المرأة بمشاركة أممية

17 مايو 2018آخر تحديث :
رام الله: جلسة لمناقشة قضايا تخص المرأة بمشاركة أممية

 رام الله – صدى الاعلام

ناقش عدد من مؤسسات المجتمع المدني، والأمم المتحدة،بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومكتب رئيس الوزراء، تقريرا حول الطوعي الأول لدولة فلسطين في مجال المساواة بين الجنسين، والذي سيعرض على المنتدى السياسي في الأمم المتحدة.

وأكد وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب خلال جلسة النقاش التي استضافتها الوزارة في مقرها، برام الله، اليوم الخميس، استعدادها للتعاون مع كافة المؤسسات التي تعمل على قضايا تخدم المرأة وحقوقها، وعلى كافة المحاور والأولويات الخاصة بالنوع الاجتماعي.

وأشار إلى عدد من البرامج والمشاريع التي تعمل عليها بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، تنفيذا لاستراتيجيتها عبر القطاعية للنوع الاجتماعي للأعوام “2017-2022″، ومنها إطلاق مشروع لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات بتمويل كندي، كذلك مشروع العمل اللائق بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ووزارة العمل، وبرامج التمكين الاقتصادي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.

واستعرض مسؤول حدة السياسات في مكتب رئيس الوزراء محمود عطايا التقرير، وعرضه على الحضور الذين أبدوا آراءهم في عدد من القضايا المتعلقة بجسر فجوات النوع الاجتماعي، وتطوير خطط عمل مشتركة لتعزيز المساواة بين الجنسين.

الاخبار العاجلة