الاتحادات العمالية العربية والدولية تدين الإجرام الإسرائيلي

19 مايو 2018آخر تحديث :
الاتحادات العمالية العربية والدولية تدين الإجرام الإسرائيلي

رام الله- صدى الاعلام

 نددت عشرات الاتحادات الدولية والعربية، بجرائم القتل التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين.

جاء ذلك في مختلف بيانات ورسائل التضامن التي وصلت مكتب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد على مدار الأيام الأربعة الماضية.

وكان في مقدمة تلك الاتحادات، الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) الذي يضم في عضويته عشرات الاتحادات النقابية والعمالية، الذين يمثلون أكثر من 270 مليون عامل من مختلف قارات العالم، وجاء فيه “ان الاتحاد الدولي للنقابات يعبر عن إدانته المتجددة للعنف الإسرائيلي، تجاه المدنيين الفلسطينيين الذين عبروا عن احتجاجهم بطرق سلمية مشروعة.

وقال الاتحاد إن العنف الإسرائيلي يزعزع أسس الاستقرار في الشرق الوسط ويقوض حل الدولتين، ودعا الجميع إلى ضبط النفس وعدم التسبب بجر المنطقة لمستويات جديدة من القتل والاستهداف غير المبرر للمدنيين في قطاع غزة.

الاتحاد الفرنسي الديمقراطي للعمل

وأدان بيان اتحاد العمل العنف الإسرائيلي المفرط تجاه المدنيين الفلسطينيين، دون وجود أي حاجة لذلك، مؤكدا دعمه وتأييده لحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته المستقلة، ودعمه لخيار حل الدولتين، مطالبا الجانب الإسرائيلي بالتوقف عن انتهاكه للقانون الدولي، وعدم اكتراثه بحق الشعب الفلسطيني في الحياة، بما في ذلك حقه في التعبير والتظاهر السلمي.

 الاتحاد العام التنسي للشغل

كما أدان الاتحاد العام التونسي للشغل القتل الإسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين، لافتا إلى أن جماهير العمال والشعب التونسي، يتابعون بقلق كبير الوضع في فلسطين، وما أقدمت عليه يد الغدر الصهيونية، إثر القرار الجائر للإدارة الأميركية الذي اعتبر القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

الاتحادات النقابية اللبنانية

وشجب بيان الاتحادات النقابية اللبنانية من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، واتحاد نقابات عمال الصناعات الغذائية، واتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب، واتحاد نقابات عمال البقاع، المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني البطل، خلال إحيائه للذكرى السبعين للنكبة، وتضامنها ووقوفها إلى جانب الفلسطينيين في نضالهم المشروع من أجل حقهم في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأدانت الاتحادات الأربعة السياسة الأميركية العدوانية بنقل سفارتها إلى القدس، هذا الموقف العدواني واللاأخلاقي المنحاز للعدو الصهيوني وضد كامل الحقوق العربية الفلسطينية.

اتحاد نقابات البتروكيماويات في تركيا

وأدان بيان اتحاد نقابات البتروكيماويات برئاسة على يازارا ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي العنصرية بحق الشعب الفلسطيني، والتي قوبلت بالسخط والغضب الشديدين من قبل الشعب التركي، الذي خرج للشوارع منددا ورافضا للممارسات الإسرائيلية.

الاتحاد العام لنقابات عمال وموظفي العراق

وأكد بيان الاتحاد العام لنقابات عمال وموظفي العراق أن الاحتلال العسكري الصهيوني لفلسطين، لا يحترم حقوق الإنسان ولا قرارات الشرعية الدولية، مطالبا الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب، والاتحادات الدولية المهنية، ومنظمتي العمل العربية والدولية، باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الشعب الفلسطيني.

الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

وشدد الاتحاد العام لعمال البحرين على مواقفه الثابتة والراسخة، ورفضه لكل أشكال التهديد والابتزاز خارج المواثيق وقرارات الشرعية الدولية، خاصة احتلال الأراضي واغتصاب ثروات الغير، وبالتالي مناصرة القضايا العادلة للأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

الاخبار العاجلة