وزارة الإعلام: فيصل الحسيني فارس القدس الاستثنائي

31 مايو 2018آخر تحديث :
فيصل الحسيني
فيصل الحسيني

رام الله – صدى الاعلام

قالت وزارة الاعلام الفلسطينية انها تستذكر الذكرى السنوية السابعة عشرة لرحيل القائد الشهيد فيصل الحسيني فارس القدس وأميرها الاستثنائي، والتي تأتي هذا العام في وقت حرج جدًا تعيشه العاصمة الأبدية لفلسطين، بعد القرار الأمريكي الجائر الاعتراف بها عاصمة للاحتلال، ونقل السفارة  إليها، وتصاعد العدوان الإسرائيلي ضد أهلها ومقدساتها.

ووصفت  الشهيد الحسيني المولود في بغداد، ومحامي الدافع الصلب عن القدس، والراحل في الكويت بشاهد على الترحال واللجوء التي يعيشه شعبنا، ومجسد للالتفاف والنضال لأجل زهرة المدائن، وهو النهج الذي كرّسه فارس المدينة.

واكدت الوزارة في دروس الوفاء التي سطرها المناضل الحسيني ومسيرة والده الشهيد عبد القادر الحسيني، دعوة مفتوحة للصمود في القدس، والتصدي لكل أشكال الإرهاب والحصار، وعدم القبول بالزمن الإسرائيلي فيها، وهو ما تجلى في معركة البوابات الإلكترونية التي أسقطها شعبنا، وحالة الرفض والالتفاف حول المدينة بعد إعلان الرئيس الأمريكي الجائر ضدها.

ودعت الوزارة وسائل الإعلام المحلية والعربية على استرداد تراث الراحل الكبير، الذي صاغ شعار “اشتر زمنًا في القدس”، واستبسل في الدفاع عنها، وكان تشييع جثمانه لحظة نضالية وتاريخية فاصلة، حررت المدينة من المحتل.
 
الاخبار العاجلة