جولة سادسة من المحادثات تحضيرا لقمة ترامب وكيم

6 يونيو 2018آخر تحديث :
جولة سادسة من المحادثات تحضيرا لقمة ترامب وكيم

رام الله-صدى الاعلام

مع تبقي ستة أيام على لقاء القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، يجري الجانبان محادثات على مستوى مجموعة العمل في قرية الهدنة “بانمونجوم.”، طبقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء اليوم الاربعاء.

وقال مصدر حكومي إن السفير الكوري الشمالي لدى الفلبين سونج كيم، ونائبة وزير الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون-هي، وغيرهما من المفاوضين الكوريين الشماليين والأمريكيين يجرون محادثات في دار الوحدة في الجانب الشمالي من قرية “بانمونجوم”.

ومن المتوقع أن يقوم الجانبان الكوري الشمالي والأمريكي بالتنسيق النهائي لأجندة قمة سنغافورة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، التي ستركز على نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية وضمان واشنطن لأمن النظام الكوري الشمالي.

يذكر أن الجانبين الكوري الشمالي والأمريكي عقدا خمس جولات من المحادثات للتحضير للقمة في بانمونجوم منذ يوم 27 أيار الماضي.

وكان البيت الأبيض قد ذكر أول أمس الاثنين في أول إعلان عن جدول زمني للقمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أن القمة ستبدأ في وقت مبكر يوم 12 حزيران الحالي في سنغافورة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الزعيمين سيجتمعان الساعة التاسعة صباحا بتوقيت سنغافورة، مضيفة أن ترامب يتلقى تقارير أمنية يومية عن كوريا الشمالية استعدادا للاجتماع.

وأضافت ساندرز: “نشعر بأن الأمور تمضي قدما بشكل مستمر وقد تحقق تقدم جيد.. نحن مستمرون في التحضير لقمة الرئيس”.

وقال ترامب الأسبوع الماضي إن قمة نزع السلاح النووي لن تكون سوى بداية عملية دبلوماسية.

الاخبار العاجلة