المالكي: زيارة العربي تحمل رسالة تضامن للقيادة الشرعية الفلسطينية

13 يونيو 2016آخر تحديث :
المالكي: زيارة العربي تحمل رسالة تضامن للقيادة الشرعية الفلسطينية

قال وزير الخارجية د. رياض المالكي إن تأجيل زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي إلى فلسطين حتى يوم غد الثلاثاء جاء بسبب “عدم استكمال التنسيق لدخوله ما بين الأردن والجانب الإسرائيلي الذي من جانبه يسعى لتعطيل هذه الزيارة” . وأكد المالكي  أن هذه الزيارة  “تحمل رسالة تضامن وتأييد واسناد للقيادة الشرعية والمواقف السياسية التي تعبر عنها”.

وأوضح المالكي أن الهدف من هذه الزيارة هو تأكيد الدعم للرئيس محمود عباس من قبل الجامعة العربية، إضافة إلى استمرار التنسيق حول الخطوات القادمة ما بعد اجتماع باريس، ومناقشة عدد من مشاريع القرارات الخاصة بفلسطين لضمان تمريرها في القمة العربية التي ستعقد في نواكشوط نهاية الشهر القادم. مشيرا إلى أنالزيارة تأتي في سياق التشاور لدعم الجهد الفرنسي بخصوص عملية السلام. وألمح المالكي إلى أن زيارة العربي الى دولة فلسطين  تحمل عدة رسائل، منها  التأكيد على أن أي خيار عربي هو مبني على الشرعية الدولية والتي تجسدها مبادرة السلام العربية.

وسيقوم الرئيس محمود عباس بتقليد الأمين العام للجامعة العربية أعلى وسام فلسطيني تقديرا لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية . يشار إلى أن الوزير المالكي أدلى بتصريحه في برنامج “نهار جديد” الذي يبث على إذاعة صوت فلسطين.

الاخبار العاجلة