وزيرة الصحة تفتتح عيادات جديدة لكلية طب الاسنان في الجامعة العربية الامريكية

13 نوفمبر 2019آخر تحديث :
وزيرة الصحة تفتتح عيادات جديدة لكلية طب الاسنان في الجامعة العربية الامريكية

افتتحت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة، ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، اليوم الأربعاء، عيادات جديدة ونوعية لكلية طب الأسنان في حرم الجامعة العربية الأمريكية. في محافظة جنين.

وكان باستقبال الوزيرة كيلة والوفد المرافق لها خلال زيارتها للجامعة، مساعد رئيس الجامعة المهندس براء عصفور، وعضو مجلس أمناء الجامعة الاستاذ جمال حويل، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الدكتور حسن ياسين، وعميد كلية طب الاسنان الدكتور شكري كلاب، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الكليات الطبية الاستاذ الدكتور محمد اسيا.

وقالت الوزيرة كيلة خلال افتتاح العيادات: “إن الجامعة العربية الاميركية متميزة بكلياتها النموذجية، وان إحدى أهم هذه الكليات هي كلية طب الأسنان التي نعتبرها مفخرة لفلسطين، حيث تقدم إضافة الى تعليمها المتميز والعصري، العديد من الخدمات المجانية العلاجية لأبناء وبنات الشعب الفلسطيني في حرم الجامعة في جنين وحرم الجامعة في رام الله”.

وأضافت: نحن في وزارة الصحة نبارك افتتاح هذه العيادات التي ستكون اضافة نوعية لكلية طب الاسنان التي أزورها اليوم واطلع على مرافقها وعياداتها وأجهزتها والتقي مع طلبتها وكادر الكلية التعليمي، كل شي هنا يدعوني للسعادة والشعور أن الجامعات هي داعم كبير للقطاع الصحي ليس فقط من خلال رفده بالكوادر الطبية، وإنما بوجود شراكات بين الجامعات ووزارة الصحة الأمر الذي سينعكس إيجابا على تقديم أفضل الخدمات لأبناء الوطن.

وتضم كلية طب الاسنان في الجامعة في مركزها التعليمي والعلاجي مجموعة من العيادات التعليمية المتخصصة، كقسم أشعة الفم والأسنان المزود بأحدث الأجهزة، ووحدة التعقيم المركزية، ومختبرات سنية متقدمة، إضافة الى قسم الاستقبال وعيادات الكشف الأولي.

وخلال افتتاح العيادات الجديدة، أكد رئيس الجامعة أن كلية طب الأسنان في الجامعة، والتي تعتبر أول كلية لطب الاسنان في فلسطين، توفر تعليميا عصريا متميزا من خلال كادر أكاديمي وفني ذو كفاءة وخبرة، وعيادات مجهزة بأحدث متطلبات طب الأسنان، وأن افتتاح هذه العيادات جاء في إطار التطوير المستمر لمرافق الكلية وتوفير العيادات النوعية المجهزة بأفضل الاجهزة الطبية العالمية لتلبي الاحتياج المتزايد على كلية طب الأسنان لاعداد الطلبة وتقديم الخدمات العلاجية المجانية.

وقال: إن كلية طب الاسنان في حرم الجامعة في جنين والمركز الطبي في حرم الجامعة في رام الله يتعامل سنويا مع ما يزيد عن 20 ألف حالة مرضية مجانا لمختلف شرائح المجتمع ومن مختلف محافظات الوطن يعالجون من خلال طلبة متميزين بإشراف كادر الكلية الأكاديمي والفني. وبين أن الـكلية تقدم سنويا لأبناء المجتمع ما معدله 500 طقم أسنان، و320 تركيب جسر، و5000 حشوة، و24300 صورة أشعة، إضافة الى الخدمات الأخرى كالخلع، وتنظيف الأسنان، وعلاج اللثة، والتقويم، وزراعة الأسنان، كما تنظم الكلية زيارات دورية للمدارس، من أجل تقديم الخدمات العلاجية، والكشف عن الحلات المرضية السنية، وتقديم النصح والإرشاد والتوعية والتثقيف حول العناية بالأسنان واللثة.

وأضاف أبو زهري: إن مجلس إدارة الجامعة يحرص بشكل مباشر على دعم الكلية والمركز في حرم الجامعة في جنين والمركز الطبي في حرم الجامعة في رام الله بكل ما هو جديد في عالم طب الاسنان ليرتقي بالكلية ومستواها الأكاديمي وخدماتها العلاجية لتكون نموذجية وعالمية بكل المقاييس.

كما قامت الوزير كيلة بجولة في مختبرات كلية التمريض، اطلعت خلالها على أجهزة مماثلات المرضى، وعبرت عن إعجابها بما توفره الكليتان من أجهزة لتعليم وتدريب طلبتها.

وفي سياق متصل، تفقدت وزيرة الصحة، مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، والتقت مع إدارة المستشفى واستمعت الى احتياجات المستشفى، وأكدت أنه على سلم الأولويات تقديم كافة أنواع الدعم للقطاع الصحي وذلك بتعليمات مشدة من الرئيس محمود عباس .

الاخبار العاجلة