“الإعلام”: (اليونسكو) تنتصر للحضارة الانسانية وتفكك رواية الاحتلال

14 أكتوبر 2016آخر تحديث :
BIRD'S-EYE VIEW OF THE TEMPLE MOUNT & THE WESTERN WALL IN JERUSALEM. öéìåí àåéø ùì äø äáéú åäëåúì äîòøáé, áòéø äòúé÷ä áéøåùìéí.
BIRD'S-EYE VIEW OF THE TEMPLE MOUNT & THE WESTERN WALL IN JERUSALEM. öéìåí àåéø ùì äø äáéú åäëåúì äîòøáé, áòéø äòúé÷ä áéøåùìéí.

اعتبرت وزارة الإعلام قرار الهيئة الإدارية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” الذي يؤكد أن المسجد الأقصى المبارك، من المقدسات الإسلامية الخالصة، قرارًا تاريخيًا، وانتصارًا للقدس التي تتعرض لأسرلة يومية.

وحيت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، كل من البرازيل، والصين، ومصر، وجنوب إفريقيا، وبنغلادش، وفيتنام، وروسيا، وإيران، ولبنان، وماليزيا، والمغرب، وماوريتسيوس، والمكسيك، وموزنبيق، ونيكاراغوا، ونيجيريا، وعمان، وباكستان، وقطر، وجمهورية الدومينيكان، والسنغال، والسودان، التي وقفت مع الحق الفلسطيني، وأسقطت المزاعم الإسرائيلية بشأن القدس، وأكدت أن المدينة هي العاصمة الأبدية لدولتنا المستقلة.

وأكد البيان أن قوة القرار وتوقيته رسالة سياسة بالغة الأهمية، واعتراف دولي بالحقوق التاريخية الأصيلة لشعبنا في المدينة المقدسة برموزها الإسلامية والمسيحية.

واعتبرت الوزارة تمسك القرار بالأسماء العربية الإسلامية للمسجد الأقصى، والحرم الشريف وساحة البراق تفكيكًا ورفض الاحتلال ورواياته المضللة.

وأضافت أن عمر الاحتلال رغم ما خلفه من صفحات سوداء سيبقى في التاريخ كطرفة عين؛ لم تنجح جرائم التطهير العرقي والابادة التي نفذها بن غوريون بحق شعبنا الفلسطيني “قبل نحو سبعين عاماً”، في طي التاريخ الحضاري الانساني الفلسطيني، رغم قيام دولة الاحتلال “اسرائيل”، ولن تفلح محاولات الانكار السمجة والتضليل وتذويب الحق الفلسطيني الراسخ في المدينة القدس بكل الوسائل الإرهابية التي تقودها حكومة التطرف الاسرائيلي، في إنكار الحق الفلسطيني الواضح وضوح القدس وقبة الصخرة في فضاء الكون.

وقالت الوزارة: ننصح قادة إسرائيل وعلى رأسهم نتنياهو عوض إضاعة الوقت في التحليق في خيال ضيق، ألا يراهنوا كثيراً على الوقت، وأن يُمعنوا التفكير جيداً كيف للبشرية أن تتطور أكثر باحترام حقوق الآخر وعدم السطو على تاريخه وحضارته وانسانيته.

الاخبار العاجلة