بالتزامن مع يوم الأسير: فعالية لدعم ومساندة الأسرى في تونس

17 أبريل 2020آخر تحديث :
تونس
صدى الاعلام _  تونس: أحيت جمعية دراسات ارض فلسطين للتنمية والانتماء في تونس، مساء اليوم الجمعة، يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الجمعة السابع عشر من نيسان من كل عام، من خلال فعالية دعم ومساندة افتراضية عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” لمساندة نضال الاسرى في سجون الاحتلال، تحت شعار “انقاذ الاسرى من وباء الاعتقال والكورونا مهمة نضالية”.

وطالب المشاركون منظمات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل السريع قبل فوات الأوان لإنقاذ الأسرى وفي مقدمتهم المرضى والأطفال والنساء، من خطر تفشي  فيروس كورونا في المعتقلات الإسرائيلية.

وشملت فعالية الدعم الالكترونية اضافة للندوة الفكرية، عرضا لتجربة أسير فلسطيني، ومعرضا للرسم الالكتروني للكبار واخرى للصغار بمشاركة فنانين تشكيليين من فلسطين وتونس، اضافة الى قصائد لشعراء من تونس،، وفلسطين، واليمن، والجزائر، وفيديوهات تبين معاناة الاسرى ،اضافة الى رسائل نصية دعما للاسرى بعنوان: معا لننتصر ونكسر ارادة السجان.

كما عرض فيلم “لا تقل لأمي” وهو قراءة تصويرية لمعاناة تجربة أحد الأسرى، تبعها مداخلة فكرية بعنوان “بيئة السجون كأداة للارهاب والقمع الصحي ضد الأسرى” قراءة لرئيس وحدة دراسات أرض فلسطين للدكتور عابد الزريعي عن كيفية ممارسة الارهاب الصحي، أساليبه وتأثيره على المعتقلين الفلسطينيين .

وبث تلفزيون تونس الرسمي مساء اليوم تقريرا عن يوم الأسير الفلسطيني، في ظل أزمة فيروس كورونا الذي اجتاح دول العالم، وتأثيره على أوضاع الأسرى والمعتقلين، واستغلال الاحتلال لهذه الأزمة  لمفاقمة اوضاع المعتقلين داخل سجونه.

الاخبار العاجلة