التربية: عدد الطلاب في كل صف لن يزيد عن 25 طالبا

23 أغسطس 2020آخر تحديث :
التربية: عدد الطلاب في كل صف لن يزيد عن 25 طالبا

قال مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم ايهاب شكري، اليوم الأحد، إن الوزارة تواصل استعداداتها لافتتاح العام الدراسي في موعده في السادس من الشهر المقبل وتوفير الاحتياجات اللازمة وتهيئة المدارس لاستقبال الطلبة والمعلمين.

وأضاف شكري في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن الوزارة ستقوم بتوفير الكمامات ومواد التعقيم للطلبة والمعلمين واصلاح مرافق المدارس وتهوية الغرف الصفية كذلك توزيع المقاعد في الغرف بما يضمن التباعد لمسافة متر على الأقل بين كل طالب والاخر.

وأردف، أن عدد الطلاب في كل صف سيتراوح ما بين 20 – 25 طالباً فقط، مشيراً إلى أن مساحة الغرف الصفية هي من تحدد عددهم بهدف منع أي احتكاك بينهم.

وأكد شكري أن الوزارة ستعمل على توعية المعلمين والطلاب بإجراءات وزارة الصحة وبروتوكولاتها كذلك إلزام الجميع بارتداء الكمامات داخل الصفوف ومرافق المدارس جميعها.

وأشار إلى أن الوزارة أغلقت خلال دوام الثانوية العامة منذ مطلع الشهر الجاري نحو عشرين مدرسة في محافظات الضفة بعد اصابة عشرات الطلبة فيها بهدف تعقيمها.

وأوضح شكري أنه في حال ظهور مصابين بفيروس كورونا من بين الطلبة فإن الوزارة ستغلق الشعبة لمدة يوم لحين تعقيمها وعزل الطالب المصاب في غرفة خاصة لحين إبلاغ ذويه واستلامه من المدرسة ضمن اجراءات وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات المصابة.

الاخبار العاجلة