“يومياتُ فيروس” العدد مائتين واثنين وثلاثين

3 نوفمبر 2020آخر تحديث :
“يومياتُ فيروس” العدد مائتين واثنين وثلاثين

إعداد: د. صبري صيدم

الوضعُ الوبائيُّ في فلسطين يَتَفاقَمُ بصورةٍ كبيرة، والحكومةُ تقول: قد نحتاجُ إلى تجديدِ الإغلاق

أهمُّ وأبرزُ الأخبارِ المحلِّيةِ والعالمية:

📌 فلسطينُ تسجلُ سبعَمائةٍ وتسعاً وأربعينَ إصابة، منها مائتان واثنتانِ وسبعونَ في غزة، وأربعاً وثلاثينَ في القدسِ خلالَ يومين، وحصيلةُ الإصاباتِ تبلُغُ ستاً وستينَ ألفاً وخمسَمائةٍ وإحدى وخمسين إصابة.

📌 الصحةُ الفلسطينيةُ ترصدُ سبعةً وثلاثينَ مصاباً في غرفِ العناية، بينهم ثمانيةٌ على أجهزةِ التنفس، فيما بلغت حصيلةُ الوفياتِ خمسَمائةٍ وخمساً وستينَ حالة، كما بلغت نسبةُ التعافي ثمانيةً وثمانينَ بالمائة.

📌 ارتفاعٌ حادٌ للإصاباتِ في غزةَ وفي مُحافظةِ نابلس، ونسبةُ الإصاباتِ إلى عددِ الفحوصاتِ في المحافظاتِ الشماليةِ تتجاوزُ واحداً وعشرينَ بالمائة اليوم.

📌 نادي الأسير: إصابةُ اثنيْ عشرَ أسيراً في قسمِ رقم ثلاثة بسجنِ جلبوع بفيروسِ كورونا، والإصاباتُ مرشَّحةٌ للازدياد، وحصيلةُ الإصاباتِ بين الأسرى ترتفعُ إلى ثلاثةٍ وأربعينَ حالة.

📌 العالمُ يسجلُ حوالي أربعِمائةٍ وخمسةٍ وثلاثينَ ألفِ إصابة، منها حواليْ سبعةِ عشرَ ألفٍ وستِّمائةٍ في الوطنِ العربيِّ.

📌 مديرُ عام منظمةِ الصحةِ العالميةِ يَعزِلُ نفسَهُ بسبب كورونا، ومصادرُ تكشِفُ أنَّ الأميرَ البريطانيَّ وِليام كانَ قد أُصيبَ في نيسانَ بالتَّزامُنِ مع إصابةِ والدِهِ الأميرِ تْشَارْلْزْ.

📌 ترامب يَتَوَعَّدُ فاوْتْشِي قائلاً: موعدُنا بعدَ الانتخابات، وينتَقِدُ عملياتِ الإغلاقِ الأوروبيةِ ويصفُها بشديدةِ القسوة، ودراسةٌ لجامعةِ سْتانْفُورْدْ تُبيِّنُ أنَّ ثمانَ عشرةَ جولةً من حملاتِ ترامب الانتخابيةِ أدَّت إلى أكثرِ من ثلاثينَ ألفِ إصابةٍ وسبعِمائةِ وفاة.

📌 الإغلاقُ الجُزئِيُّ بسببِ كورونا يَدْخُلُ حَيِّزَ التنفيذِ في ألمانيا، ووزيرُ الصحةِ الإيطاليُّ يقول: روما سَتُقِرُّ قُيودَ كورونا الجديدةَ خلالَ ثمانٍ وأربعينَ ساعة، وكوريا الجنوبيةُ تُوَسِّعُ نطاقَ قيودِ وضعِ الكماماتِ مع ارتفاعِ حالاتِ الإصابةِ بالفيروس.

📌 مسؤولونَ أردنيون: الوضعُ الوبائيُّ في البلادِ عندَ أعلى المستويات، وفرضُ حظرٍ شاملٍ بعدَ إعلانِ نتائجِ الانتخاباتِ النيابيةِ في العاشرِ من الشهر الجاري، ولبنان يعزِلُ مائةً وخمسَ عشرةَ بلدةً ويُشدِّدُ إجراءاتِ التَّنَقُّلِ بسببِ حِدَّةِ تَفَشِّي الوباءِ هذا الشهر.

📌 العراقُ يسجلُ ألفيْن وستَّمائةٍ وثماناً وخمسينَ إصابةً وستاً وخمسينَ وفاة، والسعوديةُ تسجلُ ثلاثَمائةٍ وأربعاً وسبعينَ إصابةً وثمانَ عشرةَ وفاة، فيما رصدَ المغربُ ثلاثةَ آلافٍ وأربعَمائةٍ وستينَ إصابةً وسبعاً وستينَ وفاة.

📌 قطرُ تسجلُ مائةً وأربعاً وستينَ إصابة، ومصرُ ترصدُ مائةً وإحدى وثمانينَ إصابةً واثنتيْ عشرةَ وفاة، والكويتُ ترصدُ ستَّمائةٍ وثمانَ إصاباتٍ وثلاثَ وفيات، كما سجلت الإماراتُ ألفاً ومائتينِ وثماناً وسبعينَ إصابةً ووفاةً واحدة.

📌 سلطنةُ عُمان ترصدُ ألفاً وثلاثَمائةِ إصابةً وثماناً وثلاثينَ وفاة، والبحرين تسجلُ مائتينِ وثماناً وسبعين إصابة، ولبنانُ يرصدُ ألفاً وثلاثَمائةٍ وتسعاً وثمانينَ إصابةً وستَّ وفيات، وليبيا ترصدُ تسعَمائةٍ وخمسينَ إصابةً وأربعَ عشرةَ وفاة.

📌 الأردنُّ يسجلُ ثلاثةَ آلافٍ ومائتينِ وتسعاً وخمسينَ إصابةً وسبعاً وثلاثينَ وفاة، والجزائرُ يسجلُ ثلاثَمائةٍ وثلاثينَ إصابةً وتسعَ وفيات، وتونس تسجلُ ألفاً وثلاثَمائةٍ وإصابتين وإحدى وثلاثينَ وفاة.

📌 السودان يرصدُ خمسَ عشرةَ إصابة، كما سَجلتْ سوريا إحدى وستينَ إصابةً وأربعَ وفيات، ولا بياناتٍ عن اليمن.

📌 الولاياتُ المتحدةُ تسجلُ أكثرَ من واحدٍ وسبعينَ ألفِ إصابة، كما سجلتِ الهندُ أكثرَ من ستةٍ وأربعينَ ألفِ إصابة، فيما رصدت البرازيلُ ما يزيدُ عن عشرةِ آلافِ إصابة.

📌 بريطانيا تسجل أكثرَ من ثلاثةٍ وعشرينَ ألفِ إصابة، وفرنسا تسجلُ ارتفاعاً حاداً للإصاباتِ وزيادةً للوفياتِ بعدَ تسجيلِ أكثرِ من ستةٍ وأربعينَ ألفِ إصابةٍ ومائتينِ وإحدى وثلاثينَ وفاة. وإيطاليا ترصدُ نحوَ ثلاثينَ ألفِ إصابة.

📌 ألمانيا ترصدُ ما يزيدُ عن اثني عشرَ ألفِ إصابة، وبلجيكا تسجلُ حواليْ سبعةِ عشرَ ألفِ إصابة، فيما سجلت أوكرانيا حوالي تسعةِ آلافِ إصابة، كما سجلت بولندا أكثرَ من سبعةِ عشرَ ألفِ إصابة، ورصدت روسيا أكثرَ من ثمانيةِ عشرَ ألفِ إصابة.

📌 الاحتلالُ الإسرائيليُّ يسجلُ حواليْ ستِّمائةٍ وخمسينَ إصابة، وارتفاعُ عددِ الفحوصات، وحصيلةُ الحالاتِ النشطةِ ينخفضُ إلى أقلِّ من عشرةِ آلافِ حالة.

الاخبار العاجلة