أوّل زيارة رسميّة.. هرتسوغ يتوجّه إلى الإمارات اليوم

30 يناير 2022آخر تحديث :
أوّل زيارة رسميّة.. هرتسوغ يتوجّه إلى الإمارات اليوم

صدى الإعلام – توجه الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ وزوجته صباح اليوم الأحد إلى الإمارات، في زيارة رسمية وصفها الإعلام العبري بـ”التاريخية” وذلك بعد دعوة من ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد.

وقال هرتسوغ قبيل مغادرته مطار اللد “بن غوريون”، “إن زيارته تحمل بشائر السلام من إسرائيل إلى الإمارات وجميع شعوب المنطقة”، بحسب ما ورد في هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.

وأضاف، “هذه الزيارة تنطوي على أهمية كبرى خصوصًا وأنها تأتي في زمن يعمل فيه الشعبان الإسرائيلي والإماراتي على وضع الأسس لبناء مستقبل جديد مشترك”، مشيرًا إلى أنه “يؤمن بأن الشراكة الجديدة والشجاعة بين أبناء الشعبين ستؤدي حتمًا إلى تغيير إيجابي في الشرق الأوسط وستشكل مصدر إلهام للمنطقة بأسرها”.

وكان سفير الإمارات في تل أبيب محمد محمود آل خاجة كتب في تغريدة على “تويتر” أمس أن بلاده تتطلع لهذه الزيارة التاريخية والتي ستعزز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تهدف لتوقيع اتفاقيات اقتصادية وتجارية مهمة بين البلدين في المستقبل القريب.

وسيعقد هرتسوغ سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين من ضمنهم الشيخ محمد بن زايد ووزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد وكذلك حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأعضاء الجالية اليهودية هناك.

وتتم هذه الزيارة تحت حراسة أمنية شديدة في ظل تهديدات من الحوثيين بمواصلة استهداف مصالح في الإمارات.

الاخبار العاجلة