بالصور- الدفاع المدني يتعامل مع 59 حادث حريق وإنقاذ

28 يناير 2017آخر تحديث :
بالصور- الدفاع المدني يتعامل مع 59 حادث حريق وإنقاذ

رام الله- صدى الإعلام– 28/1/2017 تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال يوم الجمعة بتاريخ 27/1/2017 حتى صباح السبت 28/1/2017 ، مع 59 حادث منها 7 حالات إطفاء وحوادث حرائق و52 حالة تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ في محافظات الضفة .

حوادث الإنقاذ وحالات تقديم المساعدة

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن أبرز حوادث الإنقاذ وحالة تقديم المساعدة بجزء من التفاصيل كانت :

التعامل مع حالة انهيار جدار استنادي بجانب المنازل في بلدة العيزرية شرق القدس .

تحرير وإنقاذ طفل محتجز وعالق داخل أحد الغرف في منزل ذويه بحي عين مصباح في مدينة رام الله .

إزالة لوحات إعلانية سقطت وشكلت خطورة كان أبرزها : في بلدة الرام شمال القدس ، وبلدة عنبتا شرق طولكرم ، ومدينة أريحا ، وبلدات عرابة وقباطية واليامون وشارع نابلس بمدينة ومحافظة جنين ، وبلدة السموع ومدينة دورا في محافظة الخليل ، وقرية عطارة شمال رام الله والبيرة ، وبلدة الخضر وحي الجبل ببيت لحم ، وعن سطح مبنى وسط مدينة قلقيلية .

وإزالة أشجار سقطت وآخرى آيلة للسقوط كان أبرزها : حالتين ببلدة قباطية وأخرى في قرية الشهداء ومفرق قرية الجلمة والشارع العسكري في مدينة ومحافظة جنين ، وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل ، وفي مدينة طوباس عن دوار المسلماني وحي النقار ، وقرب محطة صوفين في مدينة قلقيلية ، وبمحافظة طولكرم من وسط المدينة ، وقرب البنك الأردني التجاري ، والحي الغربي ، وشارع نابلس وعزبة شوفة ، ومن شارع المغطس أريحا .

سحب مركبات عالقة كان أبرزها : مركبتين عالقة على جانب الطريق في بلدة السموع جنوب الخليل ، وقرب منتزه الواحة في مدينة طولكرم ، وفي بلدة قطنا شمال غرب القدس .

التعامل مع حادث إنقلاب مركبة في حي القفير بمدينة يطا جنوب الخليل ما أدى لإصابة السائق إصابة طفيفة .

إزالة ألواح معدنية زينكو سقطت عن سطح مدرسة في قرية الجيب شمال القدس ، وآخر في حي أم الشرايط بمدينة البيرة ، وإزالة ألواح سكوريت وسط مدينة دورا جنوب غرب الخليل ، ووسط مدينة طولكرم ، وفي ضاحية شويكة بطولكرم .

إزالة عامود كهرباء سقط في قرية كفر عقب شمال القدس .

إزالة خزانات مياه سقطت عن بناية سكنية في مدينة البيرة .

إزالة لاقط “ستالايت” تطاير وسقط على شجرة في بلدة بير زيت شمال رام الله .

إزالة ألواح شمسية متساقطة قرب مقر الرئاسة في مدينة البيرة .

إزالة كابل كهرباء في بلدة قباطية جنوب جنين .

إنتشال جهاز إتصال وقع أثناء العمل في طمر وإغلاق بئر في بلدة عنبتا شرق طولكرم .

تصريف مياه عن الشوارع في عدة مناطق بلدة الظاهرية جنوب الخليل كان أبرزها حي دوم وواد الكلاب وسط البلدة ، وآخر من داخل منزل في بلدة بني نعيم شرق الخليل ، ومن منزل وسط مدينة يطا جنوب الخليل ، ومنزل ببلدة سعير شرق الخليل .

تصريف مياه الأمطار من حي واد قدوم داخل مدينة القدس من قبل فرقة المتطوعين ، ومعالجة وتأشير حفرة وسط الشارع في واد حلوة بمدينة القدس ،

حوادث الحريق وحالات الإطفاء

وعلى صعيد آخر كانت أبرز حالات الإطفاء والحرائق بجزء من التفاصيل على النحو التالي:

احتراق ثلاثة مركبات نتيجة للحرق العمد: في قرية الجيب شمال القدس ، وفي بلدة عناتا شمال شرق القدس ، وفي حي رام الله التحتا .

احتراق داخل محل لبيع الألعاب والنثريات في مخيم شعفاط شمال شرق القدس .

احتراق مخلفات داخل منزل قديم في بلدة بيت فوريك شرق نابلس .

احتراق محول كهرباء في مدينة قلقيلية حي الشارقة .

احتراق لوحة أمانات كهربائية في منزل بحي كتف الواد في مدينة أريحا .

الاخبار العاجلة