سلامة: حركة فتح والقيادة السياسية توسعان دائرة المساندة لإضراب الأسرى

30 أبريل 2017آخر تحديث :
سلامة: حركة فتح والقيادة السياسية توسعان دائرة المساندة لإضراب الأسرى
رام الله- صدى الاعلام

أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” دلال سلامة, المتابعة الحثيثة من الحركة لتطورات إضراب الأسرى، واستحواذه على موقع الأولوية في عمل القيادة الفلسطينية مع المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي، واصفة مطالب الأسرى بالعادلة.

وقالت سلامة، في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد، “إن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح بحث آخر مستجدات إضراب الأسرى في معتقلات الاحتلال”.

وأوضحت طبيعة الاجتماع، قائلة “إنه خاص بالتعبئة والتنظيم وأمناء سر الأقاليم في المحافظات الشمالية”، مؤكدة متابعة الحركة الحثيثة لتطورات إضراب الأسرى واستحواذه على أولويات عمل القيادة الفلسطينية.

وقالت “إن قضية الأسرى تحتاج لمتابعة مع المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لقبول مطالبهم”.

وحذرت سلامة من خطورة الإضراب على حياة الأسرى, مشيرة إلى تنظيم قيادة حركة “فتح” لهذا الإضراب وتنظيم الفعاليات الواسعة المساندة في كل أنحاء الوطن, منوهة إلى ضرورة توسيع دائرتها.

وأضافت: “نحن نتابع حركة التفاعل الشعبي في الاعتصامات والمسيرات لإعلاء صوت الأسرى”, مؤكدة وجود حراك تضامني في دول عربية كرسائل التضامن ومعارض الصور, وأعربت عن أملها بتطويره “ليصل إلى مستوى مسيرات ضخمة في المحيط العربي”.

وشددت سلامة على استمرار الفعاليات الشعبية حتى ينال الأسرى حقوقهم, وحيت موقفهم البطولي وقالت: “الاحترام للأبطال الذين اختاروا المعاناة الشخصية لصالح حرية وكرامة شعبهم الفلسطيني”.

الاخبار العاجلة