“التربية” تعلن عن معدلات القبول في الجامعات وعن منح دراسية في مصر وفيتنام

12 يوليو 2016آخر تحديث :
“التربية” تعلن عن معدلات القبول في الجامعات وعن منح دراسية في مصر وفيتنام

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، عن توفر عدد من المنح الدراسية في كل من مصر وفيتنام، وعن معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية وغير الفلسطينية.

ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالمنافسة على المنح الدراسية زيارة الرابط الآتي www.mohe.pna.ps/scholarships في موقعها الإلكتروني للاطلاع على تفاصيل هذه المنح وشروطها.

وأوضحت الوزارة أن تقديم الطلبات مرفقاً معها الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول؛ يكون في مقرها بحي المصيون في رام الله، أو في أحد مكاتب التعليم العالي بنابلس والخليل، فيما تُقدّم طلبات طلبة قطاع غزة في دائرة التعليم المستمر التابعة لجامعة الأزهر ومقرها مقابل الجامعة، علماً أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم الثلاثاء19/7/2016.

وفي هذا السياق، شكرت الوزارة مصر وفيتنام قيادةً وحكومةً وشعباً على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني.

وفي السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أن معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية وغير الفلسطينية لدرجة البكالوريوس هي 65? لجميع التخصصات، وذلك بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2016-2017، وبما يتناسب وفروع الثانوية العامة.

وأهابت الوزارة، في بيان صحفي، بالطلبة ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عنها في هذا الشأن، مؤكدةً أنها لن تصادق أو تعادل أي شهادة مستقبلاً مخالفة لتعليمات الوزارة، متمنيةً للطلبة التوفيق والنجاح.

الاخبار العاجلة