عريقات يؤكد دعم فلسطين لعقد مؤتمر دولي ويدعو لإنهاء معاناة الأسرى

razan
الشأن المحليرئيسي
7 أغسطس 2016آخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2016 - 1:47 مساءً
عريقات يؤكد دعم فلسطين لعقد مؤتمر دولي ويدعو لإنهاء معاناة الأسرى

دعا الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي لدعم عقد مؤتمر دولي للسلام بكامل الصلاحيات، وذلك لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي – الإسرائيلي والقضية الفلسطينية واستناداً إلى مبادئ القانون الدولي، وأكد على وجوب دعم المبادرة الفرنسية لتحقيق هذا الغرض.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع القنصل الأمريكي العام “دونالد بلوم”، والقنصل البريطاني العام “اليستر ماكفيل”، وسفير نيوزيلندا المعتمد لدى فلسطين “جيم ماكلاي”، وممثل اليابان لدى دولة فلسطين السيد تاكيشي اوكوبو، كل على حدة.

ودعا عريقات المجتمع الدولي للتدخل الفوري لإنهاء معاناة أسرى الشعب الفلسطيني خاصة وأن إضراب الأسير بلال كايد عن الطعام قد قارب على الشهرين، إضافة إلى إضراب أعداد كبيرة من أسرى الحرية عن الطعام ومن ضمنهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو المجلس التشريعي أحمد سعدات، ووجوب الإستجابة لمطالبهم العادلة، مذكراً بوجوب الإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، وأعضاء المجلس التشريعي وعلى رأسهم عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” مروان البرغوثي، كما دعا عريقات إلى الإفراج الفوري عن الأسير اللواء فؤاد الشوبكي الذي يعاني من مرض خطير.

معا

رابط مختصر