الدفاع المدني ينفذ سلسلة تمارين بهدف تنسيق العمل الميداني الجماعي

18 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الدفاع المدني ينفذ سلسلة تمارين بهدف تنسيق العمل الميداني الجماعي

رام الله-صدى الاعلام

نفذ الدفاع المدني خلال الأسابيع الخمسة الاخيرة وبالتنسيق مع كافة الشركاء مناورات تدريبية تحاكي التعامل مع اثار الهزات الأرضية  في نابلس وبيت لحم وطولكرم والقدس وسلفيت وبمشاركة ما يقارب 1000 شخص من القوى البشرية ومئات الآليات من أجهزة الأمن والشرطة والمتطوعين والهلال الأحمر والبلديات .  وستقوم باقي المحافظات بعمل مناورات تدريبية مماثلة .

وتأتي هذه المناورات التدريبية بتوجيهات من مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار  والمحافظين  بهدف تنسيق عمليات العمل الميداني والتعرف على أدوار الشركاء في حالات الطوارئ وتشخيص نقاط القوة والضعف  وتعزيز فرص تطوير الأداء لمستويات مهنية أفضل.

المناورات التي نفذتها الدفاع المدني في المحافظات الخمسة شملت سينارويوهات مختلفة تسببها الهزات الأرضية منها كيفية إخلاء المدارس التعامل مع حوادث سير بسبب حالة إرباك وتسرب غاز من صهريج وإخلاء عالقين من تحت الأنقاذ وقوع بعض الحرائق بسبب الهزات الأرضية .

الدفاع المدني يسعى دائما لرفع كفاءة طواقمه من خلال التدريبات المستمرة والمناورات المشتركة مع المؤسسات ذات العلاقة لتكون الجاهزية بأعلى مستوياتها عند وقوع أي كارثة وليكون كل شريك على علم ودراية بما عليه القيام به عند وقوع أي كارثة.

الاخبار العاجلة