ماليزيا: اعتقال 9 أشخاص يشتبه أنهم من أنصار داعش

13 أغسطس 2016آخر تحديث :
ماليزيا: اعتقال 9 أشخاص يشتبه أنهم من أنصار داعش

ذكر مسؤول بارز اليوم السبت أن الشرطة اعتقلت تسعة أشخاص يشتبه أنهم من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية “المعروف إعلاميا باسم داعش” خلال عملية تمشيط في ماليزيا، تأتي في إطار حملة صارمة ضد التطرف في الدولة التي تهيمن عليها أغلبية من المسلمين.

وقال المفتش العام خالد أبو بكر، إنه من بين هؤلاء المعتقلين، مشتبه بهما آخران في الهجوم بقنبلة يدوية على حانة في ضواحي كوالالمبور في حزيران الماضي، والذي أصاب ثمانية أشخاص.

وأضاف خالد أن المشتبه بتورطهما في الهجوم على الحانة تآمرا مع اثنين آخرين، وجهت إليهما بالفعل اتهامات بالمحكمة، فيما يتعلق بالهجوم في منطقة “بيتاليانج جايا” الذي وقع في 28 حزيران الماضي.

وقال خالد في بيان: “اعتقل المشتبه بهم التسعة في الحملة الصارمة التي استمرت من 20 تموز وحتى التاسع من آب، في كوالالمبور وجوهور صباح وكيلانتان”.

وقبل أسبوعين، ألغت السلطات الماليزية جوازات سفر 68 من مواطنيها، الذين يشتبه في أنهم توجهوا إلى سورية والعراق لدعم عناصر داعش.

يذكر أن أكثر من 200 ماليزي تم اعتقالهم من قبل شرطة مكافحة الارهاب للاشتباه في تورطهم في أنشطة متعلقة بداعش منذ أوائل عام 2013، طبقا لسجلات الشرطة.

القدس دوت كوم

الاخبار العاجلة