الأسير المريض يسري المصري يعاني حالة صحية متدهورة

12 يونيو 2016آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2016 - 10:55 صباحًا
razan
الشأن المحليرئيسي
الأسير المريض يسري المصري يعاني حالة صحية متدهورة

أكد الأسير المصاب بالسرطان يسري عطية محمد المصري (31 عامًا)، أن حالته الصحية تتدهور يوما بعد يوم؛ وأن آلاما حادة تزيد مع مرور الوقت في العينين بسبب وجود مشاكل في الشبكية، جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخة عنها.

وأفاد الأسير المصري أن نتائج الفحوصات التي خضع لها الشهر الماضي لمعاينة الأورام السرطانية في الكبد تشير إلى أن الأورام يزداد حجمها مع مرور الوقت، حيث أنه يعاني من ثلاثة أورام في الكبد ازداد حجم الأول من 7 ملم إلى 8 ملم، في حين أن الورم الثاني ازداد حجمه من 12 ملم إلى 16 ملم، بينما الورم الثالث أصبح بحجم 27 ملم بعدما كان 24 ملم، وكل هذا وسط مماطلة واهمال من إدارة مصلحة السجون الصهيونية في تقديم العلاج اللازم له.

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس أضاف الأسير المصري أنه يعاني أيضا من تضخم في الغدد اللمفاوية في الرقبة، حيث بدأت الغدد اللمفاوية بالتضخم بشكل غريب، وتوجد غدة حجمها 35 ملم؛ وهناك غدد أخرى بأحجام 10 و15 ملم.

وأوضح المصري أنه نتيجة لسوء حالته الصحية وتدهورها يحاول رفع التماس للمحكمة العليا ضد إدارة مصلحة السجون الصهيونية وممارساتها العنصرية بحقه ومماطلتها بتقديم العلاج اللازم له، حيث ترفض حتى اللحظة عرضه على طبيب مختص بالأورام وطبيب مختص بالعيون.

وأشار الأسير المصري إلى أنه على موعد مع محكمة الإفراج المبكر بتاريخ 27/06/2016م؛ حيث تنظر المحكمة بطلبه للإفراج المبكر كونه أمضى ثلثي المدة ونظرا لحالته الصحية المتدهورة.

من جهتها حملت مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن التدهور الصحي الذي أصاب الأسير يسري المصري، معتبرة أن ما ارتكب بحقه وحق الأسرى المرضى بمثابة جريمة، حيث تواصل إدارة السجون العنصرية سياسة الاعدام البطيء بحق الأسرى في السجون مخالفة كل القوانين والاتفاقيات الدولية التي تفرض احترام حقوق الأسرى في العلاج.

جدير بالذكر أن الأسير المريض يسري المصري أعزب من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/06/2003م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ويعد أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الصهيوني، ويصنف ضمن الحالات المرضية الأكثر خطورة في سجون الاحتلال.

الاخبار العاجلة