الدجاني يلتقى بمسؤولين في وزارة خارجية جنوب إفريقيا

12 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الدجاني يلتقى بمسؤولين في وزارة خارجية جنوب إفريقيا

كيب تاون – صدى الاعلام 

بحث سفير دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا هاشم الدجاني، مع نائب مدير عام وزارة العلاقات الدولية والتعاون أنيل سوكلال، آخر التطورات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية، وتحديدا اجتماع المجلس المركزي المقبل وانسداد أفق السلام، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية.

كما بحث الطرفان، خلال لقاء عقد اليوم الجمعة، الفعاليات التضامنية التي تستضيفها جنوب إفريقيا حتى نهاية هذا العام، وأهمها اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وفعاليات الأسبوع الثقافي العربي الذي أقره مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى الدولة وينظم تحت مظلة جامعة الدول العربية، بالتعاون مع وزارة الثقافة والفنون.

وأكد سوكلال موقف جنوب إفريقيا الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، واهتمام بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين، وتعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن موقف جنوب افريقيا بخصوص قضية فلسطين التزام أخلاقي ونضالي خطه الزعيم نيلسون مانديلا ورفاقه في النضال.

بدوره، عبر الدجاني عن شكر الشعب الفلسطيني وقيادته لجنوب افريقيا حكومة وشعبنا على موقفهم وتضامنهم المشرف. وثمن دعمهم في المحافل الدولية المختلفة.

وأكد أن العلاقات الثنائية ستشهد تطورا ملحوظا في الأشهر المقبلة التي يتخللها لقاءات ثنائية رسمية على أعلى المستويات.

من جانب آخر، التقى الدجاني بمدير قسم الشرق الأوسط اسماعيل اسو، ورئيس لجنة مراجعة السياسة الخارجية حاليا (نائب وزير الخارجية السابق) عزيزي بهاد، بالإضافة إلى مستشار وزير الخارجية لشؤون الشرق السفير محمد دانغور، كلا على حدة.

الاخبار العاجلة