سابقة- مدير “بتسيلم” يمثل أمام مجلس الأمن

14 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
سابقة- مدير “بتسيلم” يمثل أمام مجلس الأمن

رام الله-صدى الاعلام

من المتوقع أن يمثل المدير العام لمنظمة “بتسيلم”، حجاي إلعاد، أمام مجلس الأمن الدولي، يوم الخميس القادم، خلال النقاش الدوري حول الشرق الأوسط الذي يقوده نيكولاي ملدانوف، مبعوث الأمم المتحدة.

ودعا المجلس، الذي يقوده السفير البوليفي لدى الأمم المتحدة، ساشا لورنتي سوليز، العاد للتحدث بصفته ممثلاً للمجتمع المدني الإسرائيلي، وهي المرة الأولى التي تُدعى فيها منظمة إسرائيلية يسارية رسمياً للمثول أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وانتقد داني دانون، سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، القرار ليلة السبت، قائلاً: “بتسيلم، التي أثبتت بالفعل أنها تتعاون مع أعداء إسرائيل، تقوم بذلك هذه المرة، مع دولة تصف جنود الجيش الإسرائيلي بالقتلة. هذا ليس مجرد عار للمنظمة، وإنما تجاوز الخطوط الحمراء من قبل دول أجنبية ذات أجندة معادية لإسرائيل والتي تموله وتدعوه لتقديم دليل ضدنا.”

وقال العاد لصحيفة “هآرتس” ردا على ذلك: “سأقدم صورة واقعية عن الواقع في المناطق وتداعياته، حتى خلال مثولي أمام مجلس الأمن قبل نحو عامين، كان السفير الإسرائيلي مشغولا بالتشهير والتهديد، لكنه لم يفند حقيقة واحدة، نحن على عتبة هدم خان الأحمر، وهي مسالة تشغل المجتمع الدولي في مجلس الأمن أيضا. من المهم التأكيد مجددا على أن حقوق الإنسان، ولا سيما الانتهاكات المستمرة التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي المحتلة خارج أراضي الدولة، هي بالتأكيد مسألة دولية واضحة”.

رابط مختصر