ريال مدريد: سولاري خلفاً للوبيتيجي

Bashar
المجلةرياضة
30 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 7:39 صباحًا
ريال مدريد: سولاري خلفاً للوبيتيجي

مدريد – صدى الاعلام

أعلن نادي ريال مدريد مساء أمس الإثنين عبر موقعه الرسمي عن إقالة مدربه الإسباني جولين لوبيتيجي بشكلٍ رسمي، وذلك بعد أشهر فقط على استلامه المهمة خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان.

وعاش ريال مدريد فترة سيئة تحت قيادة جولين لوبيتيجي ، قبل أن تتم إقالته بعد يوم واحد على الهزيمة بخمسة أهداف مقابل هدف على يد برشلونة في الكلاسيكو الذي جمعهما على أرضية ملعب كامب نو ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وبعد ساعات من تضارب الأنباء حول إسم مدرب ريال مدريد القادم ، أعلن النادي تعيين مدرب كاستيا واللاعب السابق سانتياجو سولاري بدلاً من المرشح الأخر الإيطالي أنطونيو كونتي.

6 معلومات عن مدرب ريال مدريد الجديد

أولاً : سانتياجو سولاري مدرب أرجنتيني ولاعب سابق من مواليد (7 أكتوبر 1976) ويبلغ من السن 42 عاماً ، كان يلعب في خط الوسط بمنطقة اليسار ، لعب لمدة 15 عاماً في الدوري الإسباني ، وأبرز الأندية الذي مثلها كانت ريال مدريد وإنتر ميلان.

ثانياً : لعب سولاري 351 مباراة مع أندية ريفير بلايت وأتلتيكو مدريد وريال مدريد وإنتر ميلان وسان لورينزو وأتلانتي وبينارول ، وسجل خلال تلك الفترة 43 هدفاً ، ومع منتخب الأرجنتين 11 مباراة وسجل هدفاً واحداً فقط.

ثالثاً : فترة سولاري مع ريال مدريد امتدت من عام 2000 حتى 2005 ولعب 131 مباراة وسجل عشرة أهداف ، وغالباً ما كان بديلاً للفرنسي زين الدين زيدان.

رابعاً : في إحدى عشر مباراة مع منتخب الأرجنتين لم يشارك في أي بطولة كبيرة.

خامساً : قام سولاري بتدريب ريال مدريد كاستيا لمدة عامين ، واليوم تم تعيينه مدرباً للفريق الأول خلفاً للإسباني جولين لوبيتيجي.

سادساً : درب ريال مدريد كاسيتا في 86 مباراة ، حقق الفوز في 32 مباراة ، مقابل 29 تعادلاً ، و25 هزيمة ، سجل اللاعبون 112 هدفاً ، وتلقت شباكهم 92 هدفاً ، ونسبة الفوز بلغت 37 بالمئة فقط.

رابط مختصر