إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق على حدود غزة

2 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 9:54 مساءً
Bashar
انتهاكات واستيطانرئيسي
إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق على حدود غزة

غزة-صدى الاعلام

أصيب عدد من المواطنين بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز على جموع المواطنين المشاركين في مسيرات شعبية سلمية على الحدود شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر اعلامية أن مئات المواطنين توافدوا إلى مناطق مخيمات العودة الحدودية على مقربة من السياج الحدودي شرق القطاع، للمشاركة في مسيرات سلمية، بالتزامن مع الذكرى 101 لوعد بلفور المشؤوم، لكن قوات الاحتلال هاجمتهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع إصابات بالرصاص الحي وبحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأكدت أن 4 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي على مقربة من الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأصيب 3 مواطنين بالرصاص شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مقربة من السياج الحدودي شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر لتلقي العلاج، فيما اصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما أصيب 3 مواطنين برصاص الاحتلال وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع قرب موقع أبو صفية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج، ووصفت حالتهم بالمتوسطة.

واندلعت مواجهات بين المئات من الشبات وقوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرق مدينة رفح جنوبه، ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين.

الاخبار العاجلة