صيدم يكرم العاملين في امتحان الثانوية العامة ويتفقد مخيما كشفيا بيئيا

16 أغسطس 2016آخر تحديث :
صيدم يكرم العاملين في امتحان الثانوية العامة ويتفقد مخيما كشفيا بيئيا

كرم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، العاملين في امتحان الثانوية العامة خلال حفل نظمته مديرية تربية وتعليم الخليل، في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.

وفي كلمته، رحب الوزير بالحضور مستعرضاً مجموعة من المحطات التي مرت بها الوزارة من تحديات وإنجازات خلال العام الدراسي المنصرم، مشيراً بأهمية ما أحرزته فلسطين من خلال المعلمة حنان الحروب على لقب المعلم الأول عالمياً، وتغيير نظام الثانوية العامة الذي استمر أكثر من 50 عاماً، وإدخال رقمنة التعليم، وتغيير المناهج الذي سيجسد الملامح الوطنية، داعياً  الحضور إلى استثمار هذه المناهج في حقل التربية والتعليم من أجل إحداث تغيير إيجابي ينعكس على كافة القطاعات الحيوية في المجتمع الفلسطيني.

وأكد صيدم أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة كفيلة بنجاح سير امتحانات الثانوية العامة في الضفة وغزة وفقاً للتعليمات التي تسهم بتحقيق النزاهة، مشيداً بجهود المعلمين الذين لولاهم لما كان هناك أي نجاح يذكر، مشيرا إلى العقبات التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على مدينة الخليل خلال الامتحانات والجهود التي بذلت في المحافظة للحفاظ على سير الامتحانات بمواعيدها”.

وتوجه صيدم بالشكر الجزيل لكل طواقم المديريات في الوطن على جهودهم المتواصلة في الميدان التربوي؛ والتي تسهم في تحقيق رؤيها لنشرها في المجتمع.

بدوره، أشاد مدير تربية الخليل عاطف الجمل بجهود كوادر المديرية؛ لتحقيقها نتائج متميزة بحصد 6 مراتب من العشرة الأولى على مستوى الوطن في الفرعين العلمي والصناعي، كما حصل 435 طالبا وطالبة على معدل 90% فما فوق، وأثنى على جهود العاملين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام حيث أنها اتصفت بالدقة والشفافية والنزاهة.

وأشاد بدور مؤسسات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية، وبلدية الخليل في مساندة المديرية بعملها في امتحانات الثانوية العامة والمحافظة على الأمن العام والهدوء الذي ساهم في إنجاح الامتحانات.

وأثنى الجمل أيضاً على دور الوزارة واهتمامها يدعم العملية التعليمية والتربوية في الخليل عامة، والبلدة القديمة خاصة؛ حيث عملت على تلبية احتياجات المدارس الواقعة في عمق البلدة القديمة وطرحها على مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت في مدينة الخليل.

وشارك في الحفل وكيل الوزارة بصري صالح، ونائب المحافظة مروان سلطان، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، ومدير عام الامتحانات والتقويم عمر عطوان، ومدير تربية الخليل عاطف الجمل، ومدير تربية جنوب الخليل فوزي أبو هليل، ومستشار الوزير بسام طهبوب، ورؤساء الأقسام، والعاملين في امتحان الثانوية العامة في مديرية تربية الخليل.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الإدارة العامة للامتحانات والتقويم، ورؤساء الأقسام في المديرية، ورؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة، ومساعدي رؤساء القاعات، ورؤساء لجان التصحيح ومساعديهم.

 وفي سياق متصل، تفقد صيدم والوفد المرافق له المخيم الكشفي البيئي الذي نظمته الوزارة في أحراش قرية بيت كاحل، مؤكداً أهمية غرس قيم الانتماء في نفوس الطلبة وتعزيز هذه الروح للرقي بالقضايا البيئية والتربوية.

وبيَّن صيدم أن هذا المخيم ينسجم وفلسفة الوزارة وتوجهاتها الرامية إلى صقل شخصيات الطلبة وتماشياً مع برامجها التي أطلقتها خلال عام التطوير التربوي، خاصة برامج النشاط الحر ونسمات صيفية ومخيمات الانتماء الوطني وغيرها من النشاطات اللامنهجية.

كما قدم صيدم والوفد المرافق له واجب العزاء لذوي المربية الراحلة شيراز أحمد صالح، معبراً باسمه وباسم الأسرة التربوية عن بالغ حزنه لفقدان المربية، مؤكداً ضرورة الوفاء لذكريات الراحلين والحفاظ على وصاياهم وأفكارهم التربوية النيرة.

الاخبار العاجلة