قراقع : سياسة قتل الاسرى وصلت الى اعلى درجات الوقاحه

17 أغسطس 2016آخر تحديث :
قراقع : سياسة قتل الاسرى وصلت الى اعلى درجات الوقاحه

حمل رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع الاحتلال وادارة سجونة المسؤولية الكاملة عن جريمة استشهاد  الاسير المحرر نعيم الشوامرة بعد صراعه مع مرض ضمور العضلات.

وقال قراقع في حديث اذاعي له ” نطالب المجتمع الدولي بأسره التدخل والوقوف عند كل ما تعرض ويتعرض له الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وان يتم وضع حد لهذه الجرائم، التي أصبحت نهجا يمارس من قبل مكونات هذا الاحتلال”.

واضاف قرقع” إن سياسة الموت والقتل للأسرى في سجون الاحتلال، وصلت إلى أعلى درجات الوقاحة، حيث تنتشر الأمراض بين الأسرى بشكل سريع. وأصبحنا دائما على موعد مع استقبال أسرى في سيارات إسعاف، يقضون أخر ايام حياتهم في المستشفيات دون أن يذهبوا إلى بيوتهم ويحيوا بين أهلهم، لعدم احتمال أجسادهم المرهقة والممزقة من الأمراض والأوجاع”.

وفي السياق ذاته شدد قراقع على ضرورة رفع قضية الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية بأسرع وقت ممكن، وأن تعطى الأولوية، لتحاكم إسرائيل على كل جرائمها بحق كل أبناء الشعب الفلسطيني وبحق أسرانا الأبطال.

ومن جانبه قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ” اسرائيل ارادت ان تضع حد لحياة الاسير الشوامرة فقامت بإعطاءه مصل وضع في ابرة داخل الفم عندما كان مريضا بأسنانه، وهذا المصل سبب له ضمور العضلات، وكل من يحقن بهذه الحقنة تصبح حياته مهددة بعد 4 سنوات”

واضاف زكي” دولة الاحتلال تعتمد الغدر بحق مناضلينا وتصادر حياتهم لانهم مخلصين للشعب والوطن”.

 

الاخبار العاجلة