تصعيد إسرائيلي: ثلاثة شهداء واعتقال 38 مواطنا في الضفة

13 ديسمبر 2018آخر تحديث :
تصعيد إسرائيلي: ثلاثة شهداء واعتقال 38 مواطنا في الضفة

رام الله-صدى الاعلام

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية، واغتالت ثلاثة مواطنين في القدس ونابلس ورام الله، واعتقلت أكثر من 38 مواطنا.

استشهاد الشاب صالح عمر البرغوثي من قرية كوبر في رام الله

استشهد الشاب صالح عمر البرغوثي (29 عاما) من قرية كوبر، الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون”، كانت قد اختطفت البرغوثي، الليلة الماضية، بعد إطلاق النار صوب مركبته العمومية عند مروره من شارع سردا باتجاه كوبر، فيما أبلغت سلطات الاحتلال رسميا عن استشهاده لاحقا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي عين مصباح برام الله في الوقت ذاته، وحاصرت بناية سكنية، واستولوا على مركبة من البناية، قبل أن تنسحب.

وفي السياق ذاته، أصيب شابان برصاص الاحتلال، الليلة، خلال مواجهات في قرية كوبر شمال غرب رام الله.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت كوبر بأعداد كبيرة، وتوجهت نحو منزل الشهيد صالح عمر البرغوثي، لاقتحامه.

وأضافوا ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد، وأخرجت والده واثنين من اخوته وكافة الشبان من المنزل، وأبقت داخله النساء وعددا آخر ممن كانوا قد حضروا مسبقا، وبدأت بتفتيش محتوياته بشكل دقيق.

ودارت مواجهات عنيفة في محيط المنزل ووسط القرية، ما أدى لإصابة اثنين برصاص الاحتلال الحي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

الاحتلال يغتال الشاب أشرف نعالوة في نابلس

اغتالت وحدة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الشاب أشرف وليد سليمان نعالوة، من ضاحية شويكة شمال طولكرم، في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية ، إن قوة خاصة اقتحمت مخيم عسكر الجديد وحاصرت منزلا وسط إطلاق كثيف للنار، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الشاب أشرف نعالوة، وجرى احتجاز الجثمان.

وأكدت المصادر انه جرى اعتقال أربعة مواطنين هم: الشقيقان رائد وأمجد بشكار، وفوزي بشكار، وعنان بشكار.

وانطلقت مسيرة عفوية في طولكرم فور سماع النبأ، طالب المشاركون فيها بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ونددوا بالجريمة البشعة.

يذكر أن الاحتلال يتهم الشهيد نعالوة بتنفيذ عملية إطلاق نار في مستوطنة “بركان” في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في القدس

واستشهد شاب (لم تُعرف هويته بعد)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت بين 10-12 رصاصة على الشاب، وتركته ينزف لنحو 40 دقيقة قبل أن يرتقي شهيدا، بزعم طعنه عنصرين من جنود الاحتلال.

ومنع الاحتلال الصحفيين من الاقتراب من المنطقة التي تم فرض حصار عسكري في محيطها.

وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى المبارك ومنعت المواطنين من دخوله لأداء صلاة الفجر، ما اضطرهم للصلاة في الشوارع القريبة من الأقصى في أجواء عاصفة وباردة وماطرة.

اعتقال 38 مواطنا على الأقل من الضفة

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، طالت 38 مواطنا على الأقل، من الضفة.

ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر بكر محمد سليم خريوش (27 عاما)، بعد أن داهمت منزله وحطمت بوابته الرئيسية.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين من قرية كوبر شمال غرب رام الله.

وقال رئيس مجلس قروي كوبر عزت بدوان، إن الاحتلال اعتقل عمر البرغوثي والد الشهيد صالح، وشقيقه عاصف، وزوج شقيقته هادي البرغوثي، والأسيرين المحررين خلدون البرغوثي، ومنير العبد، وخالد العبد، وخالد منعم زيبار.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة عشر شابا، على الأقل، من أحياء متعددة من المدينة المقدسة.

وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان، إن الاعتقالات طالت: مدير فرقة القدس الفنية مراد الزغاري، ومحمد الدباغ، وماجد الجعبة، ونافذ الجعبة، ومحمد غنيم الننش، وفادي الجعبة، وعمر محيسن، وخضر العجلوني، وأحمد جابر، وعمرو ابو عرفة، وجهاد قوس، ويونس عاشور، ومحمد عاشور، ولؤي ناصر الدين، وحمزة ملحس، وعماد ابو سنينة، وأبو وائل الفاخوري، وخضر العجلوني، وخالد ملحس.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين، من مدينة طوباس، بينهم أسرى محررون.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: فازع صوافطة، وعمر حمزة دراغمة، ومحمد عماد صوافطة، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة، وفادي بشار عبد الرازق، على مدخل مدينة أريحا الجنوبي.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بلدة دورا ومدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأكدت مصادر أمنية ومحلية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء ابريوش من بلدة دورا جنوب الخليل، ومراد يوسف السلايمة (27 عاما) من مدينة الخليل، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما سلمت قوات الاحتلال المواطن صهيب أبو جاروش، من مدينة الخليل، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

الاخبار العاجلة